ترامب مجدداً: الانتخابات مزورة بنسبة 100%!

رغم موافقته على بدء انتقال السلطة للرئيس المنتخب جو بايدن، الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب لا ينفك عن وصف الانتخابات بالـ"مزورة".

  • الرئيس الأميركي دونالد ترامب في حديقة البيت الأبيض (أ ف ب - أرشيف)
    الرئيس الأميركي دونالد ترامب في حديقة البيت الأبيض (أ ف ب - أرشيف)

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الخميس، إن الانتخابات الأميركية "مزورة" بنسبة 100 بالمئة.

ونشر ترامب تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر"، قال فيها إن "حصول جو بايدن على 80 مليون صوت في الانتخابات الأميركية الأخيرة، أمر مستبعد تماماً".

الرئيس ترامب قال: "شاهدت للتو جدولة التصويت... لا يمكن أن يكون بايدن حصل على 80 مليون صوت!!! كانت هذه انتخابات مزورة بنسبة 100 بالمئة".

هذا وقام موقع "تويتر" بوضع تحذيرٍ على تغريدة ترامب ذكر فيه أن "هذا الادعاء حول تزوير الانتخابات محل نزاع".

وكان ترامب قال في تصريحات سابقة إنه حصل على 74 مليون صوت في الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة.

​وقبل أيام أوصى الرئيس الأميركي ببدء إجراءت انتقال السلطة، وقال: "من أجل مصلحة بلدي أوصي بأن تقوم إدارة الخدمات العامة بما يجب القيام به فيما يتعلق بالبروتوكولات الأولية". كما أوضح "أبلغت فريقي "القيام بالأمر نفسه" فيما يتعلق بالانتقال".

يأتي هذا بعدما أعلنت ولاية ميشيغان  الأميركية، يوم أمس الاثنين، النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية في أراضيها، وأكدت فوز جو بايدن فيها، وهو ما لم يدع مجالاً أمام إدارة الخدمات العامة إلا إعلان فوز الرئيس المنتخب جو بايدن.

وكان ترامب بدأ عمليات التدقيق وإعادة الفرز في العديد من الولايات، كما رفع دعاوى قضائية في محاكم الولايات والمحاكم الفيدرالية. وقالت بعض الولايات إنها لم تعثر على دليل قوي على وجود تزوير.

يذكر أنه في الانتخابات الأخيرة حصل الديموقراطي جو بايدن الذي فاز بالانتخابات، على 306 أصوات مقابل 232 لترامب، في الكلية الانتخابية التي تحدد الفائز بالانتخابات، وهو ما يزيد على الأصوات اللازمة للفوز وعددها 270.