الحوثي: تدشين مشروع "ذا لاين" السعودي يتزامن مع تاريخ استهداف مدنيين باليمن

في الوقت الذي أعلن فيه ولي العهد السعودي تدشين مشروع المدينة المليونية "ذا لاين"، عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن يقول إن موعد تدشين هذا المشروع يتزامن مع تاريخ استهداف مدنيين في اليمن.

  • عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي
    عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي

علق عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي في تغريدة على "تويتر"، على إعلان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تدشين مشروع مدينة مليونية، تسمى "ذا لاين" في السعودية، قائلاً إنه "في مثل هذا اليوم الذي افتتح مشروع "ذا لاين"، تمّ استهداف مستشفى أطباء بلا حدود في مديرية رازح - صعدة في العام 2016".

كما تحدث الحوثي عن جريمة مجزرة مدرسة الفلاح، والتي كانت الطفلة إشراق المعافى إحدى ضحاياها في مديرية نهم -صنعاء العام 2017.

كلام الحوثي يأتي بعيد إعلان ولي العهد السعودي مساء اليوم الأحد، تدشين مشروع مدينة مليونية، تسمى "ذا لاين"، قال إنها ستكون صديقة للبيئة، وتقع ضمن نطاق منطقة نيوم الاقتصادية شمال غرب المملكة.

وقال إبن سلمان، إن المدينة "ستكون بلا ضوضاء أو تلوث وخالية من الازدحام"، مُضيفاً أن "مشروع ذا لاين صفر سيارات وصفر شوارع وصفر انبعاثات كربونية"، على حد تعبيره.

وأضاف أن المدينة تمتد بطول 170 كيلومتراً، ويبدأ العمل فيها خلال الربع الأول من العام الجاري، مؤكداً أنها ستحافظ على 95% من طبيعة نيوم.  

وأشار ولي العهد السعودي إن بلاده تعوّل على إضافة المدينة نحو 48 مليار دولار أميركي إلى الناتج المحلي للمملكة في العام 2030.

وتبلغ تكلفة المنطقة الاقتصادية لنيوم 500 مليار دولار. وتقع المنطقة في شمال غرب السعودية، حيث تطل على البحر الأحمر. ومساحتها الإجمالية 26 ألفاً و500 كيلومتر مربع.