فصائل فلسطينية: تحية إجلال للطيار التونسي منعم صاحب الطابع

إثر توقيف شركة طيران الإمارات قائد طائرة تونسي لرفضه التوجه إلى "تل أبيب"، فصائل فلسطينية توجه "تحية إجلال" لقائد الطائرة، وتدين موقف الإمارات الذي وصفته بكونه"مخزياً".

  • فصائل المقاومة الفلسطينية: موقف الإمارت بتوقيف قائد الطائرة التونسي
    فصائل المقاومة الفلسطينية: موقف الإمارت بتوقيف قائد الطائرة التونسي "مخزي" الطابع

وجّهت فصائل المقاومة الفلسطينية، مساء الأربعاء، "تحية إجلال" إلى الطيار التونسي منعم صاحب الطابع لرفضه قيادة طائرة إماراتية كانت ستتوجه إلى "تل أبيب". 

وقالت فصائل المقاومة، في بيان، إن "هذا الفعل الحر والواعي هو الذي يمثل صوت الأمة وضميرها الحي والمقاوم". كما دانت الفصائل بأشد العبارات "الموقف الإماراتي المخزي" بإيقاف الطيار عن عمله بسبب موقفه الحر.

موقف فصائل المقاومة جاء بعد أن كشفت وسائل إعلام تونسية محلية، أمس الثلاثاء، أن شركة طيران الإمارات قامت بتجميد نشاط منعم صاحب الطابع، وهو قائد طائرة تونسي يعمل في شركة طيران الإمارات، بسبب رفضه المشاركة في رحلة إلى "تل أبيب".

قائد الطائرة كتب في مدونة على صفحته على "فيسبوك": "تم تجميد نشاطي كقائد طائرة في طيران الإمارات بسبب رفضي المشاركة في رحلة إلى تل أبيب… الله فقط من يرعاني… لست نادماً"، مؤكداً أنه في انتظار مثوله أمام لجنة التأديب.

يشار إلى أن صاحب التدوينة قام بإغلاق صفحته على "فيسبوك" مباشرة بعد نشر التدوينة.

يذكر أن الإمارات والبحرين وقعتا على "اتفاق التطبيع مع إسرائيل" في 15 أيلول/سبتمبر 2020 في البيت الأبيض بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب وبرعاية أميركية.