ترجيح بتنفيذ اتفاق كفريا والفوعة الأحد أو الإثنين

مصادر للميادين ترجّح أن يتم تنفيذ اتفاق كفريا والفوعة الأحد أو الإثنين المقبل، وسيشرع في تنفيذ بنود الاتفاق في حال إتمام الامور اللوجستية أو إن لم يحصل أي تعثر، وسيتوجه المغادرون من كفريا والفوعة نحو مطار بيروت ومن بعدها إلى دمشق، أما المغادرون من الزبداني فسيتوجهون إلى تركيا عبر مطار بيروت.

يدخل الهلال الاحمر السوري إلى كفريا والفوعة مع شاحنات مواد غذائية للسكان وإغاثية وطبية
رجحّت مصادر للميادين أن يتم تنفيذ اتفاق كفريا والفوعة الأحد أو الإثنين المقبل، وسيشرع في تنفيذ بنود الاتفاق في حال إتمام الامور اللوجستية أو إن لم يحصل أي تعثر. 

والخطوات اللوجستية بحسب ما أفادت المصادر للميادين التي ستلازم الاتفاقية تبدأ بدخول الهلال الاحمر السوري بمواكبة من الامم المتحدة إلى الزبداني، لإخلاء ١٢٩ شخصاً بين مسلح ومدني باتجاه الحدود اللبنانية عند نقطة المصنع. 

بعدها، يدخل الهلال الاحمر السوري إلى كفريا والفوعة مع شاحنات مواد غذائية للسكان، وإغاثية وطبية ويقوم  بإخلاء ٣٧٩ شخصاً من أطفال ونساء واطفال. 

من جهته، يقوم الصليب الاحمر اللبناني بتسلم ال ١٢٩ شخصاً من الحدود اللبنانية، ويقوم بنقلهم إلى مطار بيروت الدولي بمواكبة الامن العام اللبناني والامم المتحدة.  

أما على الجانب التركي، فيتسلم الهلال الاحمر التركي ال٣٧٩ شخصاً من الخارجين من كفريا والفوعة من الحدود السورية وينقلهم إلى احدى المطارات التركية، وذلك قبل أن تقلع الطائرتين من المطارين بوقت متزامن الى تركيا وبيروت.

بعد ذلك، يقوم الصليب الاحمر اللبناني بمواكبة الامن العام والامم المتحدة بنقل ال ٣٧٩ شخصاً من مطار بيروت باتجاه نقطة المصنع، ويقومون بتسليمهم للهلال الاحمر السوري، حيث يتولى نقلهم من الحدود اللبنانية إلى أحد مراكز الإيواء في الداخل التي جهزت لاستقبالهم.   

 

اليرموك: مطالب بطرد المسلحين من المخيم

تجمع العشرات من أبناء مخيم اليرموك جنوب دمشق للمطالبة بطرد المسلحين من المخيم وإعادة أهله إليه. التجمع الذي جرى في الذكرى السنوية الثالثة لسيطرة المجموعات المسلحة على المخيم، أكد أن دخول المسلحين اليرموك يزيد من مأساة الفلسطينيين، مشيرين الى أن عدة مبادرات فشلت بإخراج أولئك المسلحين.