اتفاق على كل بنود هدنة الزبداني وكفريا والفوعة

الاتفاق على كامل بنود الهدنة في كفريا والفوعة والزبداني بين مختلف الجهات المفاوضة. ويتضمن الاتفاق الذي تبدأ المرحلة الأولى منع فور الإعلان الرسمي عنه وقف إطلاق النار والعمليات العسكرية والطلعات الجوية وتحصين المواقع على الخط الأول من الجبهات فضلاً عن إيقاف إغلاق المنافذ الإنسانية إلى المناطق المشمولة بالاتفاق.

يشمل الاتفاق خروج المقاتلين من الزبداني
علمت الميادين أنه تم الاتفاق على كل البنود المتعلقة بالهدنة في كفريا والفوعة بريف إدلب الشمالي وفي الزبداني يريف دمشق وذلك بين مختلف الجهات المفاوضة على وقف لإطلاق النار.

وكانت الميادين كشفت عن بنود اتفاق الهدنة قبل خرقها في المرات السابقة ويتضمن الاتفاق مرحلتين تبدأ الأولى فور الإعلان الرسمي عنه وتشمل وقف إطلاق النار والالتزام بوقف كامل للعمليات العسكرية وإطلاق النار، ووقف طلعات الطيران الحربي والمروحي، والتوقف عن تحصين الدشم والمقرات على الخط الأول من الجبهات.  


كما يشمل وقف أي تقدم في المناطق الفاصلة على خطوط التماس وخروج المقاتلين من الزبداني، مع الراغبين بالخروج من عائلاتهم من الزبداني وبقين وسرغايا ومضايا، بالإضافة إلى خروج الجرحى والراغبين من النساء والأطفال والرجال فوق سن الخمسين من الفوعة وكفريا.

كما ينص الاتفاق على إيقاف الخطوات العدائية كإغلاق الطريق الإنساني إلى الفوعة وكفريا، أو إغلاق منافذ مضايا وبقين وسرغايا.