الحريري بعد تكليفه: إنه عهد جديد

رئيس تيار المستقبل اللبناني سعد الحريري يعلن قبوله تكليفه من قبل الرئيس ميشال عون لتأليف الحكومة، بعد تصويت 110 نواب من أصل 126 له لتولي رئاسة الحكومة، ويقول إنه "عهد جديد"، آملاً في تشكيل حكومة "تواكب انطلاق العهد وتمكننا من شبك أيدينا لمعالجة الأزمات".

رئيس تيار المستقبل اللبناني سعد الحريري يعلن قبوله تكليفه من قبل الرئيس ميشال عون لتأليف الحكومة
اعلن رئيس تيار المستقبل اللبناني سعد الحريري قبوله تكليفه من قبل الرئيس ميشال عون لتأليف الحكومة.
 وقال الحريري بعد تكليفه من قبل الرئاسة اللبنانية "إنه عهد جديد وأملي هو في تشكيل حكومة تواكب انطلاق العهد وتمكننا من شبك أيدينا لمعالجة الأزمات".
وأكد أنه لن يستثني أيّ كتلة نيابية من المشاورات بما فيها الكتل التي لم تسمّه لتشكيل الحكومة، شاكراً رئيس الحكومة السابق تمام سلام على جهوده خلال الفترة الماضيةـ آملاً أن تشكّل حكومته سريعاً". 
وأتى الإعلان بعد تسمية 110 نواب من أصل 126  للحريري لتولي رئاسة الحكومة.

وصدر بيان عن المديرية العامة لرئاسة الجمهورية في لبنان أعلنت فيه تكليف رئيس تيار "المستقبل" النائب سعد الحريري بتشكيل الحكومة الجديدة، لافتة إلى أنه "بعد تشاور رئيس الجمهورية ميشال عون مع رئيس مجلس النواب نبيه بري واستناداً إلى الاستشارات النيابية الملزمة تم تسمية الحريري الذي تم استدعاؤه إلى القصر الجمهوري في بعبدا.

بدوره، أعلن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري  أن كتلته النيابية سمّت سعد الحريري لتولي رئاسة الحكومة اللبنانية.


 وكان حزب الله أعلن صباح الخميس أن كتلته في البرلمان الللبناني لم تسم أحداً لرئاسة الحكومة.


وانتهى اليوم الثاني والأخير من الاستشارات النيابية الملزمة حول تشكيل الحكومة، والتقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون كتلة الوفاء للمقاومة التي لم تسم أحدا لرئاسة الحكومة، وفق ما أعلن رئيسها النائب محمد رعد بعد اللقاء.