عبدالرحمنوف: موعد انعقاد أستانة 6 بشأن سوريا لن يتغير

وزير خارجية كازاخستان خيرت عبدالرحمنوف يؤكد أنه سيتم عقد الجولة القادمة من محادثات أستانة حول سوريا، في الوقت المحدد ولن يكون هناك أي تأجيل.

سيتم تحديد جدول أعمال الجولة السادسة من محادثات أستانة حول سوريا بعد اجتماع الخبراء القادم في طهران
أكّد وزير خارجية كازاخستان خيرت عبدالرحمنوف أنه سيتم عقد الجولة القادمة من محادثات أستانة حول سوريا، في الوقت المحدد ولن يكون هناك أي تأجيل.

 

ولفت عبدالرحمنوف في حديث مع الصحافيين إلى أنه سيتم تحديد جدول أعمال الجولة السادسة من محادثات أستانة حول سوريا بعد اجتماع الخبراء القادم في طهران.

 

وأوضح عبدالرحمنوف "كما كان مقرراً، يعقد في هذه الأيام في طهران اجتماع للخبراء للدول الضامنة ضمن عملية أستانة، ووفقاً للنتائج سيتم تحديد جدول أعمال الجولة القادمة من المفاوضات في أستانة".

 

وكان رئيس الوفد المفاوض السوري في العاصمة الكازاخية بشار الجعفري قد قال في وقت سابق إنّ بلاده تعوّل على مسار أستانة لأنه "مسار يخدم مصلحة الشعب السوري، بحيث يتم العمل بشكل جدي مع الأطراف الدولية لوقف سفك الدماء والتوصل إلى وضع الأمور على سكتها السليمة بما يخص مناطق خفض التوتر، والانطلاق نحو تركيز الجهود على محاربة الإرهاب".


يذكر أن العاصمة الكازاخستانية أستانا، كانت قد استضافت في الفترة 4-5 تموز/يوليو الجولة الخامسة من محادثات أستانة حول سوريا، والتي أعلنت الدول الضامنة في ختامها عن رضاها على التقدم الحاصل في رسم حدود مناطق خفض التصعيد في سوريا.