حادث غامض داخل السفارة الإسرائيلية بعمّان: إصابة إسرائيلي ومقتل نجّار وطبيب أردنيين!

إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن الأردنية تؤكد وقوع إطلاق نار داخل مبنى سكني تابع للسفارة الإسرائيلية في عمّان وتشير إلى أنّ التحقيقات الأولية تبيّن إصابة ثلاثة أشخاص أحدهم إسرائيلي الجنسية، وتم إسعافهم، وما لبث أن فارق نجار وطبيب أردنيان متأثران بجراح أصيبا بها داخل السفارة، وسط تكتم إسرائيلي حول ما حصل.

أعداد كبيرة من رجال الأمن الأردني تتواجد في محيط السفارة الإسرائيلية بعمان (أرشيف)
أكدت مديرية الأمن العام الأردني حدوث إطلاق نار داخل داخل مبنى سكني مستخدم من قبل السفارة الإسرائيلية في العاصمة عمّان. 

ونقلت وكالة بترا عن مديرية الأمن الأردنية قولها إنّ "غرف العمليات الرئيسية في مديرية الأمن العام، تبلغت بعد عصر اليوم الأحد، بحدوث إطلاق نار داخل مبنى سكني مستخدم من قبل السفارة الإسرائيلية وفي نطاق مجمعها".

وبحسب بيان أصدرته إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن بالأردن فإنّ "التحقيقات الأولية تبيّن إصابة ثلاثة أشخاص أحدهم إسرائيلي الجنسية، وتم إسعافهم، وما لبث أحد الأردنيين أن فارق الحياة متأثراً بعيار ناري أصابه، حيث أشارت التحقيقات الأولية، غير النهائية، إلى أن المواطنين الأردنيين دخلا إلى المبنى السكني قبل الحادثة بحكم عملهما بمهنة النجارة".
ولاحقا تحدثت وكالة عمون الاخبارية عن وفاة طبيب أردني متأثرا بجراح أصيب بها في مكان الحادثة.

وأكد بيان مديرية الأمن أن "التحقيقات ما زالت في مراحلها الأولية لغاية الآن، والجهات التحقيقية في مديرية الأمن العام باشرت بفتح تحقيق موسع بالحادثة، وإخبار النيابة العامة للوقوف على كافة التفاصيل والملابسات ووفق الإجراءات القانونية المتبعة".
من جهتها ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الرقابة العسكرية منعت الإعلاميين من التطرق إلى ما جرى في السفارة الإسرائيلية في عمّان، حتّى أنّها اتصلت بأحد الصحفيين وطلبت منه حذف تغريدة له على تويتر حول الموضوع. 

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية قالت إنّ إشكالاً أعقبه تبادل لإطلاق النار داخل السفارة الإسرائيلية في عمان أسفر عن مقتل أردني وإصابة إسرائيلي.

وقال مصدر أمني أردني فضل عدم كشف اسمه للوكالة "قتل أردني فيما أصيب إسرائيلي وهو بحال سيئة إثر إشكال وقع داخل السفارة" الإسرائيلية في منطقة الرابية غرب عمان، من دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.

وطوّقت قوات الأمن الأردنية محيط مبنى السفارة الإسرئيلية في عمان وانتشرت بكثافة في الشوارع القريبة من السفارة.

من جهتها أكدت وكالة رويترز الحادثة ونقلت عن مصدر أمني أردني أنّ إطلاق نار حصل داخل مبنى السفارة خلّف قتيلاً دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.