حفتر يعلن سيطرة قواته بالكامل على مدينة بنغازي

القائد العام للجيش الوطني الليبي خليفة حفتر يعلن في كلمة وجهها للشعب الليبي تحرير مدينة بنغازي بالكامل بعد 3 أعوام من المعارك مع الجماعات المسلّحة. يأتي ذلك بعد أن أعلن الجيش الوطني الليبي بسط سيطرته بالكامل على منطقة الصابري وسط مدينة بنغازي وبدء عملية تمشيطها بعد أن كانت تعتبر آخر جيب للمسلحين فيها.

الجيش الوطني الليبي يعلن بسط سيطرته بالكامل على منطقة الصابري وسط مدينة بنغازي
أعلن القائد العام للجيش الوطني الليبي خليفة حفتر تحرير مدينة بنغازي بالكامل بعد ثلاثة أعوام من المعارك مع الجماعات المسلّحة.

 

وفي كلمة له وجّهها إلى الشعب الليبيّ الخميس، قال حفتر إنّ "بنغازي دخلت مرحلة جديدة من السلام"، واصفاً هذا التطوربـ"النصر المؤزر".

 

ويأتي ذلك بعد أن أعلن الجيش الوطني الليبي بسط سيطرته بالكامل على منطقة الصابري وسط مدينة بنغازي وبدء عملية تمشيطها بعد أن كانت تعتبر آخر جيب للمسلحين فيها.

 

وقال مكتب إعلام الجيش أيضاً إن "العمليات العسكرية انتهت تماماً في سوق الحوت ووسط البلاد بالمدينة القديمة لبنغازي بعد تمشيطها من قبل القوات الليبية ودحر الإرهابيين الذين تحصنوا في تلك المنطقة على مدى ثلاث سنوات".

 

ودعا الجيش المواطنين المحليين إلى "عدم الاقتراب من منطقتي الصابري وسوق الحوت حتى تأذن القوات المسلحة لهم بذلك بسبب وجود ألغام ومفخخات لم تتم إزالتها بعد".

 

وقال ميلاد الزاوي المتحدث باسم القوات الخاصة التابعة للجيش الوطني الليبي إن تلك القوات ووحدات معاونة من الجيش تقدمت الثلاثاء الماضي، وضيّقت الخناق على "المجموعات الإرهابية" على جبهة الصابري وسيطرت على مواقع مهمة.

وكان الناطق باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري قال الثلاثاء إنّ "قوات الجيش تتقدم في آخر مواقع الإرهابيين بمنطقة الصابري في بنغازي"، مضيفاً أنها "تقاتل أربع قوى إرهابية على الأراضي الليبية وهي داعش والقاعدة والإخوان المسلمون والعصابات".