بوتين: الجن الذي أخرجته أميركا من القمقم قد ينقلب عليها!

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقول إن المصدر الرئيسي لفيروس الفدية الذي يهزّ العالم هو الولايات المتحدة يقول إنّ "الجنّ الذي أخرجته أجهزة الأمن من القارورة قد يسبب الأضرار لصانعيه أنفسهم، وينبغي مناقشة هذا على المستوى السياسي".

بوتين: الولايات المتحدة كانت مصدر فيروس "الفدية" الذي هاجم مؤسسات حكومية
اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الولايات المتحدة الأميركية بنشر فيروس الفدية المسؤول عن الهجمات الالكترونية الأخيرة في العالم.

وقال الرئيس الروسي خلال مؤتمر صحفي في الصين إنّ "الجن الذي أخرجته أجهزة الأمن من القارورة قد يسبب الأضرار لصانعيه أنفسهم، وينبغي مناقشة هذا على المستوى السياسي".

وأشار بوتين إلى أن الوقت لم يحن بعد للإعلان عن ترشحه المحتمل في انتخابات الرئاسة التي من المقرر أن تجري في آذار/مارس عام 2018.


وأعلن بوتين أن بلاده والصين ستوسعان التعاون في مجال الفضاء، بما في ذلك عبر تصدير محركات الصواريخ الفضائية للصين، قائلاً  "نحن نتعاون في الفضاء بنجاح، وجميع الفرص متوفرة لأن نوسع هذا التعاون، على الأجندة  تصدير محركاتنا للصواريخ إلى الصين".

الكرد في سوريا عامل قوة ومن حقنا إجراء "اتصالات عمل" معهم

وتطرّق الرئيس الروسي إلى الشأن السوري وقال إنّ موسكو ترى أنّ من حقها الحفاظ على اتصالات عمل مع التشكيلات الكردية في سوريا، لكنها لا تورد السلاح لهم.

واعتبر بوتين أنّ الكرد في سوريا عامل قوة يؤثر فعلاً على الوضع، آملاً ألا يثير موقف موسكو قلق أنقرة.

 

كذلك، أكّد بوتين أن الأهم الآن هو ترسيخ نظام وقف إطلاق النار في سوريا فمن دونه لا يمكن التوصل لحل سياسي هناك.