فيديو دعائي: كوريا الشمالية تحوّل الولايات المتحدة إلى ساحة من لهب!

كوريا الشمالية تهدد واشنطن في شريط مصور تظهر فيه صواريخ تحوّل الولايات المتحدة إلى قطع من لهب، وسط هتافات للكوريين وابتسامات من الزعيم الحالي كيم جونج أون.

كوريا الشمالية تهدد واشنطن في شريط مصور (أرشيف)
أصدرت كوريا الشمالية شريطاً مصوراً دعائياً جديداً تظهر فيه صواريخ تحوّل الولايات المتحدة إلى ساحة من لهب وسط هتافات من الكوريين وابتسامات من الزعيم الحالي كيم جونج أون.

 

وعُرض هذا الفيلم في ختام احتفال غنائي بعيد ميلاد مؤسس الدولة كيم إيل سونج، وانتهى الفيديو بصورة للعلم الأمريكي وهو محترق، وأظهرت اللقطات الزعيم كيم وهو يبتسم ويلوح بيده.

 

وبث التلفزيون الكوري الشمالي ، لقطات للعرض الغنائي الذي حضره كيم جونغ أون حفيد كيم الأكبر الأحد، والذي جاء بعد عرض عسكري ضخم في بيونغ يانغ، والذي جاء أيضاً بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاد كيم إيل سونج الخامس بعد المئة.


وعادة ما تبث بيونغ يانغ أشرطة مصورة دعائية تظهر قصفاً للولايات المتحدة كان آخرها العام الماضي وجاء تحت عنوان "الفرصة الأخيرة".

وأعقب العرض الغنائي لقطات لتجربة صاروخية أجريت في شباط/فبراير ، والتي واكبها في الفيديو أيضاً إطلاق صواريخ أخرى إلى السماء تجتاز المحيط الهادي، وتنفجر في الولايات المتحدة لتتحول إلى كرات عملاقة من اللهب.

 

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية التي تديرها الدولة "عندما انتهى العرض دخل كل المشاركون فيه وفي العرض العسكري في نوبة حماسية من هتافات التأييد والاستحسان."

 

وقالت كوريا الشمالية في شباط/فبراير إنها اختبرت بنجاح نوعاً جديداً من الصواريخ الباليستية من متوسط إلى طويل المدى من نوع بوكجوكسونج 2 .

 

وخلال العرض العسكري يوم السبت عرضت كوريا الشمالية ما بدا أنها صواريخ باليتسية جديدة عابرة للقارات، حيث أجرت في اليوم التالي تجربة صاروخية فاشلة لاقت انتقادات دولية .