ترامب: أتمتع بمرونة كافية للتعامل مع الهجوم الكيميائي في سوريا

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يحمّل الحكومة السورية مسؤولية الهجوم الكيميائي في إدلب، ويقول إنه لن يبوح بنواياه العسكرية المقبلة في سوريا، ويؤكد أنه يتمتع بمرونة كافية للتعامل مع حادثة خان شيخون.

ترامب: وجهة نظري تجاه سوريا والأسد تغيرت كثيراً بعد هجوم خان شيخون (أ ف ب)
ترامب: وجهة نظري تجاه سوريا والأسد تغيرت كثيراً بعد هجوم خان شيخون (أ ف ب)
أدان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الحادثة الكيميائية التي وقعت في خان شيخون السورية، واعتبر المسؤولية عنه تتحملها الحكومة السورية، مطالباً المجتمع الدولي بإدانة "هذا الحادث الرهيب بشدة".

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إن "الأعمال المشينة للنظام السوري لا يمكن القبول بها"، وأضاف "وجهة نظري تجاه سوريا والأسد تغيرت كثيراً والهجوم كان له تأثير كبير على شعوري"، وعند إلحاح الصحفيين بالأسئلة عن الرد الأميركي على ما حدث في إدلب قال ترامب "لن أبوح بنوايانا العسكرية المقبلة في سوريا ولن أقول أكثر من ذلك".

وتابع ترامب "لست أسيراً لسيناريو معين.. أتمتع بمرونة كافية للتعامل مع الهجوم الكيميائي في سوريا".


وفي سياق رده على سؤال حول مشاركة حزب الله في الحرب السورية قال ترامب "سترون ما سنفعله قريباً"، كما اعتبر ترامب أن الاتفاق النووي مع إيران من أسوأ الاتفاقيات التي شهدها في حياته.

من جهته أكد الملك الأردني عبدالله الثاني، الذي يلتقي بترامب للمرة الثانية منذ تسلّم الأخير منصبه، أن الحل السياسي مطلوب في سوريا، وأن على الدول العربية والإسلامية إدانة داعش.