اليمن: الجيش واللجان يصدّون زحفاً لقوات هادي شمال صحراء ميدي

وزارة الدفاع اليمنية تعلن عن مقتل وجرح العشرات من قوات هادي خلال إحباط الجيش واللجان لزحفهم المسنود بأكثر من 40 غارة جوية للتحالف السعودي للتقدم باتجاه مواقع الجيش واللجان شمالي صحراء ميدي الحدودية مع السعودية.

مقاتلات التحالف السعودي تشن 10 غارات على منطقة كهْبوب الساحلية لإسناد زحوفات قوات الرئيس هادي
أعلنت وزارة الدفاع اليمنية الإثنين عن مقتل وجرح العشرات من قوات هادي، وتدمير آليتين عسكريتين لهم خلال إحباط الجيش واللجان لزحفهم المسنود بأكثر من 40 غارة جوية للتحالف السعودي للتقدم باتجاه مواقع الجيش واللجان شمال صحراء ميدي الحدودية مع السعودية.

وكشفت مصادر عسكرية يمنية للميادين مقتل أكثر من 40 عنصراً وإصابة 80 آخرون بينهم قيادات موالية لهادي وفقدان العشرات في صحراء ميدي خلال صد الزحوف الواسعة من عدة محاور على صحراء ميدي استمرت لعشر ساعات متواصلة، حيث انتهت باستعادة الجيش اليمني واللجان الشعبية مواقع عسكرية كانت قوات هادي المسنودة سعوديا قد تقدمت فيها في الصحراء الشمالية بمحافظة حجة غرب اليمن.

وفي مأرب، قتل 6 عناصر من قوات هادي برصاص قناصة الجيش واللجان في منطقة مَخْدَرة بمديرية صِرواح يوم أمس الأحد، في غضون ذلك أعلنت وحدة القناصة في الجيش اليمني واللجان الشعبية مقتل 120 عنصراً من قوات هادي برصاص قناصة الجيش واللجان خلال شهر آذار/مارس 2017 في جبهة صِرواح ، فيما شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على جبل هيلان في مديرية صِرواح نفسها غربي المحافظة شمال شرق اليمن.

ودارت معارك عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة أخرى  بمنطقة مزّوية، في حين قتل 3 عناصر من قوات هادي برصاص قناصة الجيش واللجان في منطقة حام المجاورة لها في مديرية المُتُون شمالي محافظة الجوف شرق اليمن.

وفي محافظة البيضاء، قتل 8 عناصر وجرح 14 آخرين من قوات الرئيس هادي وتنظيم القاعدة خلال مواجهات مع الجيش واللجان في مناطق متفرقة جنوبي محافظة البيضاء وسط اليمن.

وفي محافظة تعز، فقد شنّت مقاتلات التحالف السعودي 10غارات جوية على منطقة كهْبوب الساحلية لإسناد زحوفات قوات الرئيس هادي باتجاه المنطقة فيما استهدف الجيش واللجان تجمعات قوات هادي بالمدفعية في معسكر الإمام جنوب مديرية ذُباب الساحلية، كما استهدف الجيش واللجان بالمدفعية مواقع قوات هادي شمالي مديرية المَخَا غربي المحافظة ومنطقة الضباب عند المدخل الجنوبي لمدينة تعز جنوب اليمن.

كذلك شنّت مقاتلات التحالف السعودي 10غارات جوية على ميناء الحَيْمة في مديرية الخَوْخة الساحلية جنوبي محافظة الحُديْدة غرب اليمن.

وفي نجران قصفت  قوات الجيش واللجان بصلية من صواريخ الكاتيوشا قيادة الشُرْفة العسكرية وشركة بن لادن بنجران السعودية. في الأثناء، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن تدمير الجيش واللجان لمخزن أسلحة وآلية عسكرية للقوات السعودية بقصف صاروخي ومدفعي استهدف معسكر الحاجِر وموقع المسيال بعسير السعودية. 

وفي ما وراء الحدود اليمنية، قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا تجمعات للجنود السعوديين في موقع بيت المَشْقَف ومركزي المُقرِن وعَوْجْبة وبرج الشّعْف والقصف المماثل للجيش واللجان استهدف أيضاً، مواقع الحمراء والمحطة و البيضاء والمَطْعن وقائم زَبِيْد والخوبة الشمالية وجبل الدخُان والقَرْن والكُرس بجيزان السعودية ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف القوات السعودية بحسب مصدر عسكري للميادين.