بالفيديو: لاجىء سوري يحرق نفسه احتجاجاً

شاب سوري لاجىء إلى اليونان يضرم النار في جسمه، أمام آخرين في مخيّم لطالبي اللجوء بجزيرة "خيوس"بعد فشل محاولاته المتكررة للحصول على حق اللجوء.

لاجئ سوري يحاول حرق نفسه بسبب عدم حصوله على حق اللجوء
سكب سوري، طالب للجوء في اليونان، وقوداً على جسمه وأشعل النار بنفسه، أمام آخرين في مخيّم لطالبي اللجوء بجزيرة "خيوس"، يأساً من فشل محاولاته المتكررة للحصول على حقّ اللجوء. 
وظهر  الشاب الذي قيل أنه من مدينة حماة  السورية في مشاهد مؤلمة عبر فيديو بثّته وسائل إعلام يونانية عدة في مواقعها اليوم الجمعة. 

وانتشر الفيديو المذكور بشكلٍ سريع على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يظهر لاجئ سوري يبلغ 29 سنة يحرق نفسه وهو يشرح لمن تجمعّوا حوله في المعسكر الذي يضمّ أكثر من 1200 طالب لجوء عالق، أسباب نيّته بإنهاء حياته، حيث إعتبر رفض سلطات الجزيرة طلبات متكررة تقدّم بها للحصول على اللجوء ولتهديدها بإعادته. إلى 

وفي السياق، قالت وكالة ANA اليونانية للأنباء، إن الشاب نقل لعلاجٍ سريع في مستشفى، حيث اكتشف أطباؤه أن الحروق نالت بنسبة 90% من جسمه، وطلبوا نقله سريعاً إلى قسم لمعالجة الحروق في مستشفى بالعاصمة أثينا،  كما نقلوا إلى المستشفى واحداً من الشرطيين اللذين حاولا ثنيه عن الانتحار حرقاً، ونالت النار من رأسه ويديه أيضاً.
وجاءت هذه الحادثة بعد 3 أيام من انتحار لاجئ سوري آخر شنقاً في ميناء بيرايوس اليوناني، وقالت وسائل إعلام يونانية إنه يبلغ من العمر 25 عاماً.