في اليوم الثاني لجنيف 5 دي ميستورا يدعو الدول الراعية لتعزيز وقف إطلاق النار

مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا يبعث رسائل إلى وزراء خارجية كل من إيران وروسيا وتركيا لحثهم على "بذل جهود عاجلة لتعزيز نظام وقف إطلاق النار" في سوريا، وتمهيد الطريق أمام محادثات السلام.

مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا
أرسل مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا رسائل إلى وزراء خارجية كل من إيران وروسيا وتركيا لحثهم على "بذل جهود عاجلة لتعزيز نظام وقف إطلاق النار" في سوريا وتمهيد الطريق أمام محادثات السلام.

وبحسب بيان صادر عن دي مستورا فإن "المبعوث الخاص يُذكّر بأن الجهود المشتركة للجمهورية الإسلامية الإيرانية والإتحاد الروسي والجمهورية التركية لضمان وقف إطلاق النار لا غنى عنها لتحسين الأوضاع على الأرض والمساهمة في توفير بيئة تؤدي إلى تقدم سياسي بناء".
رسائل دي ميستورا تتزامن مع إنطلاق أعمال اليوم الثاني من المفاوضات بين الأطراف السورية في جنيف.

الحريري: أولوية المعارضة بحث الانتقال السياسي

الحريري: أولويّتنا لا تزال بحث الانتقال السياسي
من جهته قال رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات نصر الحريري "أولويّتنا لا تزال بحث الانتقال السياسي"، وأضاف "نطالب بهيئة حكم انتقالي بصلاحيات كاملة من دون الأسد".

وكانت الجولة الخامسة من مباحثات جنيف قد بدأت الجمعة بلقاء بين دي ميستورا والوفد الحكومي السوري، حيث قال رئيس الوفد بشار الجعفري إنّ هذه الجولة تبدأ على وقع التصعيد الميداني الأخير شرق العاصمة السورية دمشق، لافتاً إلى أنّ الجماعات المسلّحة في تلك المنطقة توحّدت تحت قيادة جبهة النصرة.