الجيش الليبي يسيطر على كامل منطقة الهلال النفطي

الناطق باسم الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر يقول السبت إن قواته تمكنت من السيطرة بشكل كامل على منطقة الهلال النفطي في ليبيا، ويدعو المجموعات المسلحة في العاصمة طرابلس إلى تسليم أسلحتهم.

الجيش الليبي يسيطر على كامل منطقة الهلال النفطي
أكد أحمد المسامري الناطق باسم الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر السبت أن قواته تمكنت من السيطرة بشكل كامل على منطقة الهلال النفطي في ليبيا، والتي تضم موانئ لتصدير النفط هي راس لانوف والحريقة والسدرة والزوتينية والبريقة.
وأكّد المسماري أن قوات الجيش الليبي تحاصر عناصر تنظيم داعش في منطقة حي العمارات في بنغازي، داعياً في الوقت نفسه المجموعات المسلحة في العاصمة طرابلس إلى تسليم أسلحتهم.
وأوضح الناطق باسم الجيش الليبي أن الجيش سيتابع جميع الخروقات التي حصلت في طرابلس.


ويشن الجيش الليبي بقيادة حفتر الذي يتخذ من شرق ليبيا مقراً له، حملة في ثاني أكبر مدن البلاد منذ نحو ثلاثة أعوام وما زال يواجه جيوباً للمسلحين في حيّين شماليين رغم تحقيق مكاسب كبرى منذ أوائل العام الماضي.

 

من جهته، قال المتحدث باسم القوات الخاصة في الجيش الليبي ميلاد الزاوي "إن الحصار عند منطقة العمارات 12 انتهى عند محاولة المقاتلين المنافسين الهرب فجراً".

وأضاف إن 23 منهم قتلوا فيما اعتقل 6 آخرون، مقابل مقتل 5 من قوات الجيش الليبي وإصابة 6 منهم.


وفي وقت سابق أفاد الجيش الليبي بأنه "فقد طائرة من طراز ميج-21 فوق حي الصابري في بنغازي السبت رغم أن قائدها نجح في القفز منها". وما زال الجيش يواجه معارضة مسلحة في حيي الصابري وسوق الحوت الشماليين.