حيدر للميادين: المسلحون يغادرون حي الوعر قريباً وحمص ستصبح آمنة بالكامل

وزير المصالحة الوطنية السوري علي حيدر يعلن رسمياً في اتصال مع الميادين إنجاز الاتفاق على الخطوة الأخيرة الذي سيتضمن خروج المسلحين من حي الوعر في حمص على مدى شهرين ابتداءً من الأسبوع المقبل على دفعات متعددة، بحيث تصبح حمص آمنة بالكامل خلال فترة وجيزة.

علي حيدر للميادين:"حمص ستصبح آمنة بالكامل بعد شهرين"
قال وزير المصالحة الوطنية السوري علي حيدر في اتصال مع الميادين، إن إنجاز المرحلة الأولى والثانية من توقيع الاتفاق قد تم، وأعلن اليوم رسمياً إنجاز الاتفاق على الخطوة الأخيرة التي ستضمن خروج المسلحين من حي الوعر في حمص على مدى شهرين ابتداء من الأسبوع المقبل على دفعات متعددة، وستصبح حمص آمنة بالكامل.

 

الوزير حيدر أوضح أنه ليس هنالك تحديد نهائي لمناطق توجه المسلحين وستترك المسألة للجهات المشرفة على خروج وهي مرتبطة بحسب المناطق التي ستستقبل المسلحين ورغباتهم، مضيفاً أن مركز المصالحات الروسي تعاون مع سوريا سياسياً واقتصادياً وعسكرياً وأن هنالك تنسيقاً كاملاً بين سوريا والمركز مايسهّل جميع الإجراءات والمصالحات وأن غياب الأمم المتحدة لم يؤثر على إنجاز المصالحات في سوريا.

 

وأكّد الوزير السوري أن دمشق تتعاطى بإيجابية مع كافة الاستحقاقات الخارجية وأن مواقف الفصائل المسلحة التي ترفض المشاركة في أستانة مرتبط بمشغّليها ولا سيما في تركيا.