فيون لمناصريه: لن تستسلموا أبداً

مرشح اليمين الفرنسي للانتخابات الرئاسية فرنسوا فيون يخاطب عشرات الآلاف من أنصاره في باريس، ويقول لهم "يعتقدون أنني وحيد" ولكن "لن تستسلموا أبداً".

مرشح اليمين الفرنسي للانتخابات الرئاسية فرنسوا فيون
خاطب مرشح اليمين الفرنسي للانتخابات الرئاسية فرنسوا فيون عشرات الآلاف من أنصاره تجمعوا الاحد في باريس، قائلاً "يعتقدون أنني وحيد" ولكن "لن تستسلموا أبداً".
وقال فيون "يريدونني أن أكون وحيداً، شكراً لوجودكم، أنتم من تحديتم الانواء والانذارات وحتى أحياناً الإهانات".
ونظّم تجمع شعبي قرب برج ايفل للرد على من يطالبون فيون بالانسحاب من السباق الرئاسي، جراء فضيحة الوظائف الوهمية لزوجته بينيلوبي واثنين من أبنائه.
وأضاف فيون قبل 49 يوماً من الدورة الانتخابية الاولى "أدين لكم باعتذارات، بينها وجوب الدفاع عن شرفي وشرف زوجتي في حين أن المهم بالنسبة إليكم وإليّ هو واجب الدفاع عن بلادنا"، مضيفاً "أدرك تماماً حصتي من المسؤولية في هذه المحنة. بعيداً من الخيانات والروزنامة القضائية وحملة تشويه السمعة، فإن المشروع الذي أحمله وأؤمن به وتؤمنون أنتم به يصادف هذه المعوقات الكبيرة جراء خطأ ارتكبته".
وقال فيون أيضاً "أقوم بمراجعة ضمير" مؤكداً أنه لا يحقّ لمعارضيه أن يدفعوه إلى الانسحاب.وهتف عشرات الآلاف من أنصار مرشح اليمين ملوحين بالعلم الفرنسي "أصمد فيون، فرنسا تحتاج إليك"، كما انضمت إليه زوجته في نهاية خطابه. 
وكانت زوجة فيون قد خرجت عن صمتها في مقابلة طويلة الاحد مؤكدة أنها "قامت بمهمات مختلفة" كمساعدة برلمانية، ونصحت زوجها ب"الاستمرار حتى النهاية".