مقتل جندي سعودي بالتزامن مع استهداف الجيش واللجان مواقع شبكة المصفق

مصدر عسكري للميادين يفيد بمقتل ثلاثة جنود سعوديين إثر قصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية استهدف تحصينهم بموقع المخروق، فيما مقاتلات التحالف السعودي تصعّد شنّ غاراتها على محافظة صعدة اليمنية.

استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان معسكر رجلاء ومواقع المخروق الكبير والسديس وشرق الشبكة
أفاد مصدر عسكري للميادين بمقتل ثلاثة جنود سعوديين إثر قصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية استهدف تحصينهم  بموقع المخروق. وتزامناً مع ذللك، استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان معسكر رجلاء ومواقع المخروق الكبير والسديس وشرق الشبكة بصواريخ الكاتيوشا. كما قُتل جندي سعودي خلال مواجهات مع الجيش واللجان في موقع الطلعة بنجران السعودية. 


هذا وقُتل جنديّين سعوديّين برصاص قناصة الجيش واللجان في موقع قيس فيما دُمرت أربع آليات عسكرية سعودية خلف موقع الفريضة ومركز الجمايل.


وفي جيزان، استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان معسكر وفق ما أفاد به مصدر عسكري للميادين.

 

أما في عسير، استهدف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا تجمعات الجنود السعوديين شرقي منطقة الربوعة السعودية. 

 

وإلى محافظة مأرب، دمر الجيش واللجان آلية عسكرية لقوات الرئيس عبدلله منصور هادي في وادي نَمْلة عند الأطراف الشمالية الشرقية لمديرية حَريْب القَراميْش. في المقابل، قصفت قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي بصواريخ الكاتيوشا منطقة آل حجْلان في مديرية صِرواح المجاورة، غربي المحافظة شمالي شرق اليمن.

 

هذا وصعّدت مقاتلات التحالف السعودي شنّ غاراتها على محافظة صعدة اليمنية، مستهدفة باثنتي عشرة غارة جوية منطقة الفرع في مديرية كِتاف الحدودية غربي المحافظة شمال البلاد. 

 

وفي سياق متصل، طائرات التحالف السعودي شنت خمس غارات جوية على مديريتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حجة غرب اليمن.

 

وفي تعز قال مصدر عسكري للميادين إنّ الجيش واللجان دمرا ثلاث آليات عسكرية لقوات هادي في مديرية المَخَا الساحلية غرب المنطقة. 

استهدفت مدفعية الجيش اليمني واللجان  تجمعات الجيش السعودي في  موقع العش وقيادة عليب بنجران
وكان قد قُتل جندي سعودي برصاص قناصة الجيش واللجان في موقع الكُرس بالتزامن مع استهداف القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان مواقع شبكة المصفق والتلة الحمراء والبيت الأبيض بجيزان.

وأفاد مصدر عسكري الميادين بشنّ طائرات التحالف السعودي أكثر من 100غارة جوية على موقع الفريضة لاستعادته من سيطرة الجيش واللجان عقب إحباط الأخير 7محاولات متتالية خلال يوم واحد، في غضون ذلك استهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات الجنود السعوديين وآلياتهم في مفرق الفريضة، بالتزامن مع غارات جوية للتحالف السعودي استهدفت وادي جارة في الخوبة بجيزان السعودية. 

 

وفي نجران استهدفت مدفعية الجيش اليمني واللجان  تجمعات الجيش السعودي في  موقع العش وقيادة عليب بنجران في السعودية الحدودية. كذلك أحبط الجيش واللجان محاولة تقدم لقوات هادي المسنودة بغارات جوية للتحالف السعودي للسيطرة على  طريق الطلعة في منفذ البُقْع الحدودي عند الحدود المشتركة بين اليمن والسعودية غربي صعدة شمال اليمن.

بالتوازي مع كسر الجيش واللجان زحفٍ ثانٍ لقوات هادي والتحالف السعودي في مديرية ميدي الحدودية بمحافظة حجة غرب اليمن، ما أدى إلى مقتل وجرح العديد من العناصر في صفوف الأخير بينهم القيادي الميداني ربيع العسكري، كذلك دمر الجيش واللجان 5 آليات لقوات خلال كسر عملية الزحف، بحسب مصدر عسكري للميادين. 

وإلى مديرية نِهْم، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، مقتل القيادي أبو قيس الرجوي وعدد من العناصر من قوات هادي   فيما آخرين ودمرت 5 آليات عسكرية لهم، خلال كسر الجيش واللجان هجومهم على جبال الآذان والضبيعة، الجيش واللجان واستهدف بصاروخ زلزال2 تجمعات قوات هادي في منطقة حَريْب نِهْم، بعد تمكن الجيش واللجان من صد زحف لقوات هادي، لليوم الرابع  على التوالي، باتجاه تلال الرِبَاح وغربي المَدْفُون في المديرية ذاتها، عند الأطراف الشمالية الشرقية لـ صنعاء، في حين شنّت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية استهدفت معسكر الحَفَا شرقي العاصمة ومنطقة مَرَحَه في سنْحان جنوبي العاصمة صنعاء. 

 

هذا وارتفعت حصيلة ضحايا قصف طائرات الأباتشي التابعة للتحالف السعودي على جزيرة الطُرفة في محافظة الحُديْدة  إلى 5شهداء و 6 جرحى فيما فقد 13 صياداً أخرون غرب اليمن. 

أما في محافظة تعز، استعاد الجيش واللجان سيطرتهما الكاملة على تلة الشبكة بعد يوم واحد من استعادة السيطرة على سوق وقرية الصِيار في مديرية الصِّلْوْ جنوبي المحافظة فيما كثفت مقاتلات التحالف السعودي غاراتها على مديرية المَخَا الساحلية غرب تعز.  

 

وفي مأرب، استهدفت طائرات التحالف السعودي  بـ 6 غارات منطقتي المَحْجَزة والمَخْدرة ووادي حَبَاب  بمديرية صِرواح غربي مأرب شمال شرق البلاد.