وكالة الطاقة الذرية: تجربة كوريا الشمالية تشكل تهديداً جديداً

مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو يقول إن سادس تجربة نووية أجرتها كوريا الشمالية في 3 أيلول/ سبتمبر الجاري تظهر أن بيونغ يانغ حققت تقدماً سريعاً في تطوير الأسلحة، ويضيف أن هذه التجربة تمثل ”تهديداً جديداً“.

يوكيا أمانو: تجربة كوريا الشمالية الأخيرة تشكل تهديداً جديداً

قال مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو إن سادس تجربة نووية أجرتها كوريا الشمالية في 3 أيلول/ سبتمبر الجاري تظهر أن بيونغ يانغ حققت تقدماً سريعاً في تطوير الأسلحة، مضيفاً أن هذه التجربة تمثل ”تهديداً جديداً“.

وقال أمانو للصحفيين عقب اجتماع مع وزيرة خارجية كوريا الجنوبية كانغ كيونغ-وا خلال زيارة لسيول إن "الأهم في الوقت الحالي هو أن يتحد المجتمع الدولي".

وعقب تجربة كوريا الشمالية دخلت طائرات قاذفة تابعة لسلاح الجو الأميركي من طراز "بي-1بي" ترافقها طائرات مقاتلة المجال الجوي الدولي فوق المياه الواقعة شرقي كوريا الشمالية..

بدوره، قال البيت الأبيض إن كل الخيارات لمواجهة تهديد كوريا الشمالية مطروحة. ودان الرئيس الأميركي دونالد ترامب والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل التجربة النووية الأخيرة لكوريا الشمالية في اتصال هاتفي.

وكانت كوريا الشمالية أعلنت اختبار قنبلة هيدروجينية معدة لوضعها على صاروخ باليستي عابر للقارات بناءً على أمر رئيس البلاد كيم جونغ أون.