خسائر في صفوف قوات هادي بهجوم على الغراميل الأسود في نجران السعودية

الجيش واللجان الشعبية في اليمن يتمكنون من قتل وجرح 13 عنصراً من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، ويدمرون آليتين عسكريتين خلال هجوم على وقع الغراميل الأسود بنجران السعودية.

13 بين قتيل وجريح من قوات الرئيس هادي في الهجوم على موقع الغراميل الأسود

أفاد مصدر عسكري للميادين بأنّ الجيش واللجان الشعبية في اليمن تمكنوا من قتل وجرح 13 عنصراً من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، ودمروا آليتين عسكريتين خلال هجوم على مواقع الغراميل الأسود بنجران السعودية.

وبحسب المصدر فقد جاء هجوم الجيش واللجان عقب تمشيط ناري لمواقع الغراميل من خلال قصفها بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية، كما استهدفت الجيش واللجان بالقصف الصاروخي والمدفعي تجمعات الجنود السعوديين في جبل السديس والتلة الرملية موقع ذور عين وغربي موقع الفواز، حيث تزامن ذلك القصف مع اقتحام الجيش واللجان لتحصينات قوات هادي والجنود السعوديين في موقع عباسة ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الأخير، في مقابل غارات شنتها طائرات التحالف على مناطق متفرقة في منطقة الطلعة بنجران السعودية. 

وفي جيزان جدد الجيش اليمني واللجان الشعبية قصف مواقع الجيش السعودي والقوات السودانية في مناطق مَثْعن والقَنْبور والطِوال بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية فيما شنت طائرات الأباتشي التابعة للتحالف 15 غارة على مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية في منطقتي الحَثيْرة والرَمْضة بجيزان السعودية.

وفي الداخل اليمني، قتل وجرح العديد من قوات هادي بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدف تجمعاتهم في جبل القَتَبْ بالتزامن مع هجوم للجيش واللجان على أرتاب قوات هادي في قرية الحول على وقع غارات جوية للتحالف السعودي استهدفت جبل يام في مديرية نِهْم عند الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء.

وفي محافظة تعز شنّ الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية على مواقع قوات هادي في منطقة حِمْير بمديرية مَقْبَنَة غربي المحافظة، هذا وقتل عنصران من قوات هادي بنيران قناصة الجيش واللجان في البوابة الشرقية لمعسكر خالد بن الوليد في مديرية مَوْزَع.

في غضون ذلك دمّر الجيش واللجان آلية عسكرية لقوات هادي والجنود السودانيين بلغم أرضي في منطقة كهْبوب الساحلية الواقعة بين محافظتي تعز ولحج في مديرية ذُباب، فيما شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقة يَخْتُل شرقي مديرية المَخَا الساحلية في الجنوب الغربي للمحافظة جنوب البلاد.

كما طاولت غارات جوية للتحالف السعودي منطقة المَزْرق في مديرية حرض الحدودية في محافظة حَجّة غرب اليمن.