بينهم سوريان..شهداء وجرحى بغارات للتحالف السعودي في صعدة شمال اليمن

3 شهداء و4 جرحى بينهم سوريان بقصف لمقاتلات التحالف السعودي استهدف ناقلاتهم في مديرية مَجز بصعدة شمال اليمن، ويستمر القصف الصاروخي والمدفعي للجيش السعودي على مناطق متفرقة من مديرية غَمِر بالمحافظة.

سلسلة من الغارات الجوية على جبل الشُرفة بنجران السعودية

استشهد 3 مدنيين بينهم سائق سوري وجرح 4 أشخاص آخرين بينهم سوري أيضاً في غارات لطائرات التحالف السعودي على حافلاتهم في مديرية مَجز بصعدة شمال اليمن، كما استهدفت طائرات التحالف السعودي بسلسلة غارات جوية مديريتي بَاقِم وكُتاف الحدوديتين، بالتزامن مع استمرار القصف الصاروخي والمدفعي للجيش السعودي على مناطق متفرقة من مديرية غَمِر بالمحافظة.

وفي مأرب شمال شرق اليمن، أفاد مصدر عسكري يمني الميادين بقنص الجيش واللجان الشعبية 4 من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في مواقع متفرقة من مديرية صِرواح غرباً، ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان المصدر العسكري عن مقتل وجرح عدد من قوات الرئيس هادي بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدف تجمعاتهم وآلياتهم في وادي الضِيْق بمديرية صِرواح.  

كما استمرت عمليات القنص للجيش واللجان الشعبية في مديرية نِهم شمال شرق صنعاء، حيث تمّ قنص عنصرين من قوات هادي في منطقة القَتَبْ في أطراف المديرية.

هذا وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح 91 عنصراً من قوات هادي برصاص قناصة الجيش واللجان في صرواح غربي مأرب ونهم شرقي صنعاء خلال أسبوع فقط. 

وشهدت تعز جنوبي اليمن مواجهات عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي المسنودة بالتحالف من جهة أخرى وتركزت في المناطق الشرقية للمدينة، وأفاد مصدر عسكري يمني بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي بتدمير آليتهم العسكرية في منطقة التشريفات شرقي تعز. 

وقامت طائرات بدون طيار يعتقد أنها أميركية بتنفيذ ضربات جوية متفرقة على مناطق في مديرية ولد ربيع بالمحافظة وسط اليمن. 

وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، شنت طائرات حربية ومروحية للتحالف السعودي سلسلة من الغارات الجوية على جبل الشُرفة بنجران السعودية.

كما أفاد مصدر عسكري الميادين بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدف تجمعات الجنود السعوديين وآلياتهم في جبل الطويل ومستحدث المَخْروق وموقع ورقابة الفوّاز بنجران السعودية، هذا وشنت طائرات التحالف السعودي 15غارة جوية مدينة الرَبُوعة بعسير السعودية.