تعديل وزاري في الإمارات: "تجديداً للدماء وتحفيزاً للتغيير "

الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء يعلن عن إجراء تعديل وزاري الخميس تجديداً تحفيزاً للتغيير واستعداداً للمرحلة المئوية المقبلة في مسيرة الدولة.

بن راشد أعلن عن تعديل وزاري في الإمارات

 أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن التعديل الوزاري الجديد في حكومة الإمارات.

 

وقال الشيخ محمد بن راشد على "تويتر": "الإخوة والأخوات، بعد التشاور مع أخي محمد بن زايد، واعتماد رئيس الدولة حفظه الله نعلن عن التعديل الوزاري الجديد في حكومة الإمارات".
 
وأعلن بن راشد، عن تعيين وزير دولة للذكاء الاصطناعي، وقال "الموجة العالمية القادمة هي الذكاء الاصطناعي، ونريد أن نكون الدولة الأكثر استعدادا لها"، وتم تعيين عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي، بعمر 27 نجح عمر بقيادة القمة العالمية للحكومات واستراتيجية الدولة للذكاء الاصطناعي".
 
وتابع في سياق تغريداته، "كما نعلن عن تعيين سارة الأميري (30 عاما) وزيرة للدولة لتكون مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة، مهمتها البحث والتطوير وصناعة الكفاءات العلمية، وقال إن سارة مسؤولة أيضاً عن مجلس علماء الإمارات، وتقود باقتدار مهمة الإمارات للوصول للمريخ".

وقال الشيخ محمد "الإخوة والأخوات سنعلن اليوم عن تعديل وزاري في حكومة الإمارات، تجديداً للدماء وتحفيزاً للتغيير واستعداداً للمرحلة المئوية المقبلة في مسيرة دولتنا".

 

وكان بن راشد أعلن في شباط/ فبراير 2016 عن أكبر تغيير وزاري في تاريخ البلاد، وتم تعيين 8 وزراء جدد في الحكومة، خمسة منهم من النساء، وأتى متوسط أعمار الوزراء الجدد 38 عاماً.