بدعم دولة خليجية وتخطيط أميركي إسرائيلي..خامنئي يكشف عن مثلث المؤامرة على إيران

المرشد الإيراني السيد علي خامنئي يرى في الأحداث الأخيرة التي شهدتها إيران معركة بين الشعب من جهة ومَن هو ضده من جهة أخرى، ويدعو للفصل بين مطالبات الناس المحقّة الصادقة وبين التصرّفات الوحشية والمخرّبة، ويؤكّد وجود مثلث تآمري على إيران بدعم من دولة خليجية وبتخطيط إسرائيلي أميركي وتنفيذ من عناصر منظمة مجاهدي خلق.

دعا خامنئي إلى الفصل بين مطالبات الناس المحقّة وبين التصرّفات الوحشية

قال المرشد الإيراني السيد علي خامنئي إن ما جرى في إيران مؤخراً من أحداث يمثّل معركة بين الشعب الإيراني من جهة ومَن هو ضد هذا الشعب ومناهضي إيران من جهة أخرى، مشيراً إلى أن هذه المعركة ستستمرّ مستقبلاً.

وفي كلمة له خلال استقباله الآلاف من سكّان مدينة قُم من مختلف الفئات والتيارات، أضاف خامنئي أن الشعب الإيراني تظاهر على مدى أيام عندما أدرك أن "عملاء العدو لا يكفّون عن ممارساتهم ضد البلاد".

وكشف خامنئي أن "الأميركيين والصهاينة ودولة خليجية مجاورة غنية بالنفط خططوا للأحداث الأخيرة في إيران منذ أشهر"، وأن "الضلع الثالث للمثلّث النشط في الأحداث الأخيرة هو منظمة المنافقين (مجاهدي خلق)".

وبحسب خامنئي فإنّ الأميركيين والإسرائيليين خططوا للأحداث الأخيرة منذ أشهر، وكانت الخطة تقضي بالبدء من المدن الإيرانية الصغيرة والتحرك باتجاه المدن الكبرى المركزية.

وتوجه خامنئي إلى واشنطن بكلامه بالقول "فليعلم حكّام الولايات المتحدة أن سهامهم ارتطمت بالحجر. لو كرّرتم فعلتكم هذه، سترطتم سهامكم مرّة أخرى بالحجر"، كما توجّه بكلام إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حيث قال "هذا الرجل الذي يقف على رأس الحكم هناك، وإن يبدو أنه غير متوازن، فليعلم أن مسرحيّاته الجنونية لن تبقى من دون رد".

ورأى خامنئي أنه "لا مثيل في العالم للحراك الشعبي العظيم في وجه مؤامرات العدو ضد إيران"، وتابع "أعداؤنا يُهزمون في كلّ مرّة يتآمرون ضدنا وذلك بسبب صمود الشعب".

وفي السياق نفسه دعا خامنئي إلى الفصل بين مطالبات الناس "المحقّة الصادقة" وبين التصرّفات "الوحشية والمخرّبة"، مشدداً على أنه لا أحد يعارض التجمّعات أمام المؤسسات ومجالس المحافظات والبلديّات وعلى وجوب الاستجابة قدر الإمكان لمطالب هذه التجمّعات.

ولفت المرشد الإيراني إلى أن بعض المؤسسات الماليّة وبعض الأجهزة التي تعاني من مشاكل في إيران أغضب بعض الناس.

خامنئي لترامب: كيف نخاف من أميركا ونحن من طردناها من إيران وكلّ المنطقة!

وقال خامنئي للحضور "أميركا غاضبة وبشدة ليس منّي فقط إنما منكم أيضاً.. هي غاضبة من الشعب والنظام في إيران، من الثورة الإيرانية". 

وأضاف "الرئيس الأميركي يقول إنّ النظام الإيراني يخاف من شعبه.. لا.. النظام الإيراني ولد من هذا الشعب ولهذا الشعب ويعتمد على هذا الشعب، فلماذا يخاف منه؟". 

وأكّد المرشد الإيراني أنّ النظام الإيراني لا يخاف من قوة أميركا كما يدّعي ترامب، متسائلاً "لو كنا نخاف منكم كيف طردناكم من إيران في سبعينات القرن الماضي، وكيف طردناكم في السنوات الأخيرة من كل المنطقة؟!".