قرقاش: لا يمكن حلّ أزمة قطر من دون تغيير توجهها الداعم للإرهاب

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية يشن هجوماً حاداً على قطر ويؤكد أنّ بلاده والدول المقاطعة لقطر تسعى إلى تجاوز ملف الدوحة التي اختارت العزلة، ونظيره القطر يكشف أن بلاده ساومت لتسليمها زوجة معارض إماراتيّ قبل اندلاع الازمة وهو ما رفضته الدوحة.

قرقاش: الدول المقاطعة لقطر تسعى إلى تجاوز ملفّ الدوحة التي اختارت العزلة

شنّ وزير الدولة الإماراتيّ للشؤون الخارجية أنور قرقاش هجوماً حاداً على قطر مؤكّداً أنّ "بلاده والدول المقاطعة لقطر تسعى إلى تجاوز ملفّ الدوحة التي اختارت العزلة"، على حدّ تعبيره.

قرقاش أضاف في سلسلة تغريدات على تويتر إنه "لا يمكن حلّ أزمة قطر من دون تغيير توجهها الداعم للتطرف والإرهاب والمتآمر على جيرانه متّهما الدوحة باعتماد الازدواجية في الخطاب السياسيّ حيث تواصلت مع السعودية وتآمرت على ملكها"، على حدّ تعبيره.

في المقابل، كشف وزير الخارجية القطريّ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في لقاء مع التلفزيون القطريّ أنّ "الإمارات ساومت بلاده لتسليمها زوجة معارض إماراتيّ قبل اندلاع الازمة وهو ما رفضته الدوحة وأيدتها الرياض في ذلك"، على حدّ قوله .

الوزير القطريّ قال إنّ الاتهامات الموجهة إلى بلاده بدعم الإرهاب هدفها تبرير الإجراءات الجائرة تجاهها.

وبخصوص مصر أكّد آل ثاني أنّ بلاده لا تتدخل في خيارات الشعب المصريّ، كاشفاّ عن مساع جرت قبل عامين لحلّ الخلافات مع القاهرة لكنها تعطلت لاحقاّ.