بهدف حشد الدعم للعراق..العبادي يلتقي رؤساء أكبر الشركات الاستثمارية

رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي يلتقي في دافوس رؤساء أكبر الشركات العالمية الاستثمارية وكبار المستثمرين في مختلف المجالات بهدف حشد الدعم للعراق.

وزير الدفاع الألماني: سنستمر بتدريب القوات العراقية والسعي لتعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات

إلتقى رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي الخميس في مدينة دافوس، رؤساء أكبر الشركات العالمية الاستثمارية وكبار المستثمرين في مختلف المجالات لحشد الدعم للعراق قبل انعقاد مؤتمر اعادة الإعمار في البلاد الذي سيعقد في الكويت.

وقدّم العبادي رؤية العراق المستقبلية لتطوير جميع القطاعات والفرص الاستثمارية الكبيرة وأهمية إعمار واستقرار بلاده خصوصاً بعد الانتصار على داعش، مشدّداً على أن العراق أصبح قصة نجاح كبيرة تحققت بفضل وحدة العراقيين".

والتقى رئيس مجلس الوزراء العراقي كلّاً من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وملك الأردن عبد الله الثاني ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري على هامش المؤتمر.

بدوره، بحث الملك الأردني مع العبادي تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في جميع المجالات وأوضاع المنطقة، مؤكّداً دعم الأردن لوحدة العراق وأمنه واستقراره.

من جانبه، ناقش الحريري مع العبادي تطوير العلاقات بين البلدين والأوضاع في المنطقة والسبل الكفيلة بحلّها، إضافة إلى الرؤية التي طرحها العراق في ما يخص مستقبل المنطقة.

الجدير ذكره، أنّ منتدى دافوس الإقتصادي العالمي انطلق الثلاثاء بحضور قادة وزعماء 140 دولة حول العالم، وهو واحد من أهم الأحداث الاقتصادية العالمية التى تشهدها سويسرا سنوياً.