اعتقال القيادي الكردي صالح مسلم في براغ

توقيف الرئيس السابق لحزب "الاتحاد الديمقراطي" الكردي صالح مسلم في العاصمة التشيكية براغ، والمتحدث الإعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي في أوروبا يوضح للميادين أنه "ليس له علاقات بحزب العمال الكردستاني".

وكالة الأناضول: السلطات التشيكية تلقي القبض على صالح مسلم

أفادت وكالة الأناضول التركية بتوقيف الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي صالح مسلم في العاصمة التشيكية براغ اليوم الأحد.
وورد هذا الخبر بعد ساعات من إعلان وسائل إعلام تركية أن مسلم لوحظ في فندق "ماريوت" في العاصمة التشيكية.

المتحدث الإعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي في أوروبا حسين فقه قال في اتصال مع الميادين "إن تشيكيا تحقق مع صالح مسلم وستطلق سراحه خلال ساعات، موضحاً أنه "ليس له علاقات بحزب العمال الكردستاني".

وكانت وزارة الداخلية التركية أدرجت "صالح مسلم" زعيم تنظيم "ب ي د"، و"معراج أورال" زعيم تنظيم "جبهة الخلاص الشعبية في تركيا (المستعجلون)"، على "القائمة الحمراء" ضمن ما أسمتهم بـ"قائمة الإرهابيين المطلوبين".

وارتفع عدد المدرجة أسماؤهم على "قائمة الإرهابيين المطلوبين" التي تضم 5 قوائم فرعية، إلى 878 شخصاً، بينهم 135 في القائمة الحمراء، و77 في الزرقاء، و77 في الخضراء، و97 في البرتقالية، و492 في الرمادية.

يشار أن هذه القوائم تضم أسماء أشخاص مطلوبين من قبل السلطات التركية بسبب انتمائهم إلى تنظيمات تعتبرها أنقرة تنظيمات إرهابية.