صاروخ بالستي يستهدف ميناء جيزان والسعودية تعلن مقتل 10 من جنودها

القوة الصاروخية اليمنية تطلق صاروخاً بالستياً على ميناء جيزان بالسعودية، ووسائل إعلام سعودية تعلن عن مقتل 10 من الجنود السعوديين في مواجهات مع الجيش اليمني واللجان خلال الساعات الماضية.

صاروخ بالستي أطلقه الجيش اليمني واللجان على ميناء بجيزان السعودية

أعلنت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية عن إطلاق صاروخ باليستي من طراز "بدر1"على ميناء جيزان بالسعودية.

في المقابل أعلن التحالف السعودي اعتراض صاروخ باليستي أطلق باتجاه جيزان. هذا وكثّف الجيش واللجان من عملياتهما العسكرية في جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية.

ونقل مراسل الميادين عن مصدر عسكري يمني استهداف الجيش واللجان بصلية من صواريخ الكاتيوشا تجمعات الجنود السعوديين في معسكر جبال العقبة خلف موقع الخُوبة ومعسكر العطّار بجيزان السعودية، كما طالت الصواريخ والقذائف المدفعية تجمعات الجنود السعوديين في منفذ علب بعسير السعودية، وامتدت الضربات لتستهدف رقابة صلة بنجران السعودية.

في المقابل، أعلنت وسائل إعلام سعودية عن مقتل 10 من الجنود السعوديين في مواجهات مع الجيش واللجان خلال الساعات الماضية.

وتتواصل المواجهات بين الجيش واللجان من جهة وقوات الرئيس عبدربه منصور هادي والسعودية في صحراء البقع عند الحدود المشتركة بين صعدة اليمنية ونجران السعودية، فيما تتواصل المعارك بين الجيش واللجان وبين قوات التحالف في محيط جبل النار الحدودي، وفق مصدر عسكري  لمراسل الميادين.

المصدر نفسه أشار إلى أن المعارك على أشدها بين الطرفين في المحيط الشرقي لجبل النار الحدودي الاستراتيجي والذي يمتد من منطقة الخوبة بجيزان السعودية إلى مديرية حرض في حجة اليمنية، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي متبادل بين الطرفين.

طائرات التحالف السعودي شنّت سلسلة غارات جوية على مديريتي حرض وميدي الحدوديتين بحجة غرب اليمن.

وفي تعز جنوب اليمن دارت مواجهات عنيفة بين الجيش واللجان مع قوات هادي في منطقتي القصر والتشريفات شمالي مدينة تعز، وفق ما أفادت به مصادر محلية يمنية.

وفي صعدة شمال اليمن، تواصل القوات السعودية استهداف مناطق حدودية بالصواريخ وقذائف المدفعية. وأفاد مصدر محلي بقصف صاروخي ومدفعي استهدف مناطق متفرقة من مديرية رازح ما أدى إلى تضرر عدد من المنازل ومسجد.