3 تفجيرات في كركوك أحدها يستهدف مخازن المفوضية العليا للانتخابات

3 تفجيرات استهدف أحدها مخازن المفوضية العليا في كركوك، ومراسل الميادين يفيد بأن أحد تفجيري كركوك ناتج عن سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري. ومراسل الميادين يفيد بأن الحشد الشعبي أطلق عملية عسكرية لملاحقة فلول داعش في محافظة ديالى.

3 تفجيرات في كركوك أحدها يستهدف مخازن المفوضية العليا للانتخابات

أفاد مراسل الميادين في بغداد الأحد بوقوع 3 تفجيرات استهدف إحداها مخزناً لصناديق الاقتراع في كركوك.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر في الشرطة العراقية قولها إن التفجيرين أدّيا إلى سقوط قتيل و20 جريحاً في انفجار سيارة ملغومة قرب مخزن لصناديق الاقتراع في كركوك، مشيرة إلى أن معظم ممن أصيبوا هم من أفراد الشرطة المكلفين بحماية الموقع، في حين ذكرت وكالات عراقية سقوط 6 قتلى في الانفجار.

مراسل الميادين في بغداد أفاد بأن أحد تفجيري كركوك ناجم عن سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري استهدف مخازن المفوضية، مشيراً إلى وقوع 3 هجمات وأن أحد الهجومين الآخرين في كركوك استهدف موقعاً قرب مول جواهر.

ونقل المراسل عن محافظ كركوك تأكيده عدم تضرر صناديق الاقتراع جراء التفجير الذي استهدف مركزاً لمفوضية الانتخابات.

مصدر أمني قال إن انتحارياً كان يستقل سيارة مفخخة قام بتفجير نفسه على مجمع المخازن الحكومي الواقع في منطقة طريق بغداد جنوبي كركوك، مشيراً إلى أن هذه المخازن توجد فيها صناديق اقتراع محافظة كركوك.

وقال المصدر نفسه إن قوة أمنية طوّقت مكان الحادث، وفرضت إجراءات مشددة تحسّباً لأي طارئ.

مراسل الميادين تحدث أيضاً عن إحباط هجوم لتنظيم داعش استهدف قرى العظيم بمحافظة ديالى شرقي بغداد، لافتاً إلى أن الحشد الشعبي أطلق عملية عسكرية لملاحقة فلول داعش في وادي ثلاب في محافظة ديالى.