طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مواقع للمقاومة في قطاع غزة

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف موقع البحرية التابعة للمقاومة شمال قطاع غزة.

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مواقع للمقاومة في قطاع غزة

أفاد مراسل الميادين في غزة بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت موقع البحرية التابع لكتائب القسام شمال قطاع غزة.

كما قصف الاحتلال مواقع عدة في أنحاء مختلفة من القطاع بثلاثة صواريخ من طائرات حربية استهدفت موقع الواحة شمال القطاع. كما قصف مبنى نقابة الصيادين غرب دير البلح بصاروخين وميناء الصيادين غرب محافظة خان يونس بصاروخ واحد.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قوله إن طائرات حربية أغارت الليلة على أهداف "إرهابية" عدة، بينها أهداف في مجمع عسكري في شمال قطاع غزة وعلى زورقين لمنظمة حماس "الإرهابية"، رداً على إطلاق قذيفة صاروخية نحو الأراضي الإسرائيلية سابقاً.

قوات الأمن قتلت فلسطينياً بزعم أنه اقتحم حاجز شرطة ومحاولته تنفيذ عملية دهس في غور الأردن.

وذكر موقع القناة السابعة الإسرائيلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت ليل أمس فلسطينياً اقتحم حاجز لشرطة الاحتلال على الطريق رقم 90 في منطقة غور الأردن.

وقال الموقع إنه خلال تفتيش سيارة على الحاجز، جاءت سيارة ركاب مسرعة وتجاوزت السيارة المتوقفة وأسرعت باتجاه أحد الشرطيين الإسرائيليين الذي أشار للسائق بالتوقف. وعندما لم يستجب، قام الشرطي بإطلاق النار نحو السيارة لوقفها وتوقفت. السائق، هو فلسطيني من إحدى قرى المنطقة، أُصيب وتأكد استشهاده في المكان وفر آخران من السيارة.

وفي سياق آخر، وثق أحد المصلين في المسجد الأقصى حادثة تدنيس ضابط إسرائيلي لمصلى باب الرحمة داخل المسجد الأقصى وأظهر مقطع فيديو تداوله نشطاء مقدسيون رفض الضابط الإسرائيلي خلع حذائه وتجوله في مصلى باب الرحمة، تحدياً منه لجميع المسلمين وقدسية المسجد.

وقفة احتجاجية للحركة الأسيرة دعماً للاسرى في سجون الاحتالال

وفي سياق آخر، دعت القوى الوطنية والإسلامية في رام الله والبيرة إلى المشاركة الواسعة في الوقفة التي دعت إليها الحركة الأسيرة بعد ظهر اليوم الأحد.

وتأتي الوقفة دعماً للأسرى في تحركاتهم الرافضة قمع سلطات السجون والمتمثلة بأجهزة التشويش المسرطنة وبالقمع اليومي للأسرى.