الهندي للميادين: سلاح المقاومة غير مطروح للنقاش خلال الحديث عن التهدئة

عضو المكتب السياسي في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي يقول أن الحركة اتفقت مع حماس خلال الاجتماعات في بيروت على أن مسيرات العودة مستمرة"، مضيفاً "اتفقنا مع حماس أننا كمقاومة سندافع عن الشعب الفلسطيني إذا تمادت إسرائيل في عدوانها".

الهندي: الشعب الفلسطيني مصرّ أنه صاحب الأرض

قال عضو المكتب السياسي في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي إنّ الحركة تعمل حالياً على تقييم الوضع لما حصل اليوم خاصة مع سقوط شهداء فلسطينيين.

الهندي في حديث للميادين ضمن المسائية ذكر "اليوم ندشن مرحلة جديدة كشعب فلسطيني تقول أنه لا يمكن أخذ أي حق بالمفاوضات بل بالقوة". ولفت إلى أنّ الشعب الفلسطيني مصرّ أنه صاحب الأرض.

وقال "نعلم أن إسرائيل لا تلتزم بتعهداتها لكنها قالت للمصريين أنها ستخفف العنف على مسيرات العودة".

كما أكد أنّ مسيرات العودة مستمرة "وهي تخلق حالة وعي جديد في المنطقة" على حد تعبير الهندي.

وأضاف "المعركة مع اسرائيل مستمرة والصراع لا يحسم بالتهدئة أو بعشرات المعارك"، وقال "الشعب الفلسطيني أصبح يراكم نقاط قوة في هذه المواجهة مع إسرائيل".

وفي هذا السياق، رأى أن أمام السلطة الفلسطينية فرصة وحيدة عبر الالتحام بالشعب الفلسطيني.

ونوّه إلى "أننا اتفقنا مع حماس خلال اجتماعاتنا في بيروت أن مسيرات العودة مستمرة"، مضيفاً "اتفقنا مع حماس أننا كمقاومة سندافع عن الشعب الفلسطيني إذا تمادت إسرائيل في عدوانها.

عضو المكتب السياسي في حركة الجهاد الإسلامي تحدث عن عملية الشاب عمر ابو ليلى قائلاً إنّ هذه العملية تقرّب لنا صورة "المستقبل الأسود لإسرائيل".

وشدد على أنّ "حقوقنا سوف نأخذها بقوتنا وأهل غزة يستحقون العيش كغيرهم في العالم".

وعن سلاح المقاومة قال الهدي "الموضوع غير مطروح للنقاش خلال الحديث عن التهدئة".

وختم قائلاً إنّ "العرب يطبعون مع إسرائيل من دون أي ثمن".