بوتين يكشف عن مشاورات مع واشنطن بشأن تمديد اتفاقية ستارت للحد من انتشار الأسلحة

رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي يعلن إنتهاء اعمال قمة مجموعة العشرين في اوساكا.و الرئيس الروسي يقول "نعمل مع الاتراك بصورة وثيقة اكثر مما نعمل مع الأميركيين".

في ختام قمة العشرين ابي يعلن عن دعم سعوديٍ فرنسي لزيارته ايران واردوغان

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه لا يمكن أن يسمح لإيران بامتلاك السلاح النووي، قائلاً "سترون ماذا سنفعل".

ترامب الذي أشار الى أنه كانت لديه خطط بديلة بشأن إيران أعرب عن أمله بألا تضطر واشنطن إلى استخدام قدراتها العسكرية ولا سيما أن لديها جيشاً من أقوى الجيوش في العالم.

 من جانب آخر قال ترامب إن واشنطن لن تفرض رسوماً جمركية جديدة على الواردات الصينية في الوقت الراهن وإن المفاوضات مع بكين من أجل التوصل إلى اتفاق تجاري ستستأنف.

كما أكّد أنه لا يمانع الدخول إلى كوريا الشمالية للقاء زعيمها (كيم جونغ أون) في المنطقة المنزوعة السلاح.

بدوره كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن مشاوراتٍ بين بلاده وواشنطن بشأن تمديد اتفاقية ستارت للحد من انتشار الأسلحة مؤكداً أن التواصل جيد مع الأميركيين فيما يخص الوضع في سوريا بوتين.

 وفي مؤتمر صحافي في ختام القمة قال إن موسكو لم يكن لديها نوايا عدوانية تجاه أحد منذ البداية وتوعد الجانب الأميركي بأن أي تصرف سيواجهه بالمثل.

 كما لفت الى أن مستوى التبادل التجاري مع الولايات المتحدة لا يناسب بلاده مشيراً الى أن موسكو تعمل مع الأتراك بنحو وثيق أكثر مما تعمل مع الأميركيين.

رئيس الوزراء الياباني يقول إن زيارته لإيران حظيت بتأييد فرنسي وسعودي

رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي كان أعلن إنتهاء أعمال قمة مجموعة العشرين في اوساكا.
وفي مؤتمر صحافي قال ابي إن زيارته لإيران حظيت بتأييد قوي من الزعماء الفرنسيين والسعوديين كخطوة لتخفيف التوترات بشأن إيران وفق تعبيره.
هذا وأكّد قادة دول مجموعة العشرين التزاماتهم المتصلة بأسعار الصرف التي أعلنها وزراء ماليتهم ومحافظو البنوك المركزية في آذار مارس من العام الماضي.
وفي البيان الختامي للقمة أقر القادة المشاركون بتصاعد حدّة التوترات التجارية والجيوسياسية.
كما أكّد البيان دعم الدول المشاركة للإصلاح الضروري في منظمة التجارة العالمية لتطوير مهامّها إضافة إلى العمل معا لتعزيز النمو الاقتصادي العالمي.