لا تعديل على صدارة "الليغا"

ريال مدريد يفوز على إسبانيول 2-0 وبرشلونة على ريال مايوركا 5-2، في المرحلة 16 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

  • لا تعديل على صدارة "الليغا"
    بنزيما محتفلاً بهدفه

 

لم يطرأ أي تعديل على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم حيث حقّق كل من برشلونة حامل اللقب مع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وريال مدريد المتساوي معه بعدد النقاط في الصدارة، فوزه الرابع توالياً في المرحلة 16 من بطولة إسبانيا لكرة القدم، قبل جولتين من قمتهما المنتظرة في 18 الجاري.

وبعد ساعات من فوز ريال مدريد على ضيفه إسبانيول وصيف القاع 2-0 في العاصمة، تخطّى برشلونة حامل اللقب في آخر موسمين ضيفه ريال مايوركا المهدّد بالهبوط بسهولة 5-2 في كتالونيا.

ورفع قطبا الليغا رصيدهما إلى 34 نقطة، بفارق أربع عن إشبيلية الذي يحل ضيفاً على أوساسونا اليوم الأحد، علماً بأنهما لعبا مباراة أقل بسبب تأجيل الكلاسيكو نتيجة الاحتجاجات الأخيرة في إقليم كتالونيا.

في المباراة الأولى على ملعب "كامب نو"، حقّق ميسي الثلاثية الرقم 35 في الدوري الاسباني، لينفرد بالرقم القياسي متخطياً غريمه السابق في ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ومن هجمة مرتدة وتمريرة طويلة من الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن، انطلق المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان بسرعة من منتصف الملعب، فانفرد بالحارس وعندما اقترب منه لعبها فوقه ذكية مفتتحاً التسجيل لبرشلونة (7)، وهي التمريرة الحاسمة الثانية للحارس الالماني هذا الموسم.

وبعد 10 دقائق احتفل ميسي بكرته الذهبية بأفضل طريقة عندما سدّد كرة قوية رائعة من خارج المنطقة سكنت المقص الأيسر لمرمى مايوركا. وأصبح اللاعب الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى يسجل 10 أهداف أو أكثر في آخر 14 موسماً.

لكن مايوركا صدم المضيف بتقليصه الفارق بتسديدة من الكرواتي أنتي بوديميرـ ارتدت من قدم المدافع الفرنسي كليمان لانغليه داخل شباك برشلونة (35).

وواصل ميسي إبداعه من خارج المنطقة مسدداً كرة رائعة في الزاوية اليسرى (41).

وانتقل الدور بعدها الى زميله سواريز الذي كرة استلم من الهولندي فرنكي دي يونغ بعد فنية جميلة، فلعبها وظهره إلى المرمى بكعبه رائعة في الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى مانولو رينا (43).

وبعد انفراد لغريزمان صده الحارس (52)، خرج تير-شتيغن بشكل خاطىء مسيئاً تقدير عرضية تابعها بوديمير برأسه من مسافة قريبة في المرمى الخالي (64)، مقلّصاً الفارق الى 2-4.

لكن ميسي أعلن عن ثاني ثلاثية "هاتريك" هذا الموسم بإضافته الخامس بتسديدة قوية من قلب المنطقة بعد تمريرة سواريز (83).

وانفرد ميسي بصدارة ترتيب الهدافين مع 12 هدفاً متخطيا الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد (11).

 

هدفان فرنسيان لريال مدريد
وفي الثانية على ملعب "سانتياغو برنابيو"واصل ريال مدريد بهدفي الفرنسيين رافايل فاران وكريم بنزيما الضغط على برشلونة بعد تخطيه إسبانيول بثنائية.

وحقق ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان فوزه الخامس في آخر ست مباريات في الليغا، علماً بأنه خاضها في غياب عدد من أبرز لاعبيه يتقدمهم البلجيكي إدين هازار المصاب.

ونوه زيدان بمسجلي الهدفين، معتبراً أن فاران "تمتع بالتركيز من البداية حتى النهاية"، بينما رأى أن بنزيما "هو لاعب يتغيّر في الاتجاه الصحيح، يكتسب نضوجاً كبيراً، وأعتقد أن هذا ما يصنع الفارق".

وتابع: "ليس لديّ الكثير لأطلبه منه. أريده أن يستمر على هذا المنوال".

وفاز فالنسيا للمرة الرابعة في آخر خمس مباريات على أرض ليفانتي الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين 4-2، ليتساوى في المركز الرابع مع ثلاثة أندية هي ريال سوسييداد، أتلتيك بلباو وأتلتيكو مدريد.

وهذه أول مرة منذ 2001، يقلب فالنسيا تأخره خارج أرضه بهدفين إلى فوز في الدوري.

وحقق غرناطة، مفاجأة مطلع الموسم، فوزه الأول في ست مباريات بثلاثية نظيفة على ضيفه ألافيس الذي أنهى المباراة بتسعة لاعبين.