اختبار صعب قبل الـ "الكلاسيكو" للبرسا والريال

برشلونة وريال مدريد يخوضان مواجهاتٍ صعبة في الدوري الإسباني قبل أيام من الكلاسيكو، فيما سيحاول أتليتكو مدريد المتأهل إلى الدوري الثاني من دوري أبطال أوروبا تضميد جراحه في "الليغا".

  • اختبار صعب قبل الـ "الكلاسيكو" للبرسا والريال
    تكمن صعوبة المواجهتين في طموح ريال سوسيداد وفالنسيا الأوروبي

 

يواجه كل من ناديي برشلونة وريال مدريد متصدِرا الدوري الإسباني لكرة القدم اختباراً صعباً في الجولة الـ 17 من "الليغا" أمام ريال سوسييداد وفالنسيا توالياً قبل أيام من "الكلاسيكو" المؤجل من الأسبوع الـ 10، والذي سيلعب على ملعب الكامب نو في مدينة برشلونة الأربعاء المقبل. 

وتكمن صعوبة المواجهتين في طموح ريال سوسيداد وفالنسيا الأوروبي، وكذلك أن الفريقين يستضيفان الريال والبرسا، فيحل "البلوغرانا" ضيفاً على ملعب "أنويتا" السبت، والملكي على "ميستايا" الأحد.

بدأ سوسييداد الموسم بشكل جيد بفريق شاب وإمكانيات هجومية ليصل للمرتبة الرابعة (27 نقطة) مبتعداً بسبع نقاط عن برشلونة المتصدر وريال مدريد الوصيف بفارق الأهداف.

ويعد ملعب "أنويتا" مسرحاً لإخفاقات عدة لبرشلونة رغم أن الفريق الكتالوني فاز في آخر 3 مباريات خاضها على هذا الملعب، كما يبدو أنه يمر بأفضل حالته في الموسم الحالي كما هو بالنسبة لريال مدريد، إذ حقق الفريقان 4 انتصارات متتالية في "الليجا".

ومركز سوسييداد الـ 4 مؤهلٌ لدوري أبطال أوروبا هو هدف لفالنسيا الـ 8 حالياً (26 نقطة)، ويصطدم الريال بفالنسيا المنتشي بفوزه على أياكس في معقله (1-0) ليطيح بالفريق الهولندي من دوري أبطال أوروبا ويتأهل "الخفافيش" لدور الـ16 متصدراً للمجموعة الثامنة، كما أن الفريق فاز بأربع مباريات من آخر خمس خاضها محلياً.

وإذا كان مدرب فالنسيا، ألبرت سيلاديس، سيواجه الريال بعدما خاض مباراة أياكس الثلاثاء بكل لاعبيه المتاحين، فإن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان يحل ضيفاً بعدما فضّل إراحة عدد من لاعبيه الأساسيين في مباراة الفريق الأخيرة أمام كلوب بروج البلجيكي الأربعاء في دوري الأبطال.

ويواجه زيدان إصابة البلجيكي إيدن هازارد والبرازيلي مارسيلو، إضافة إلى غياب الفرنسي فيرلان ميندي للإيقاف.

ويستقبل إشبيلية الثالث (31 نقطة) الذي لم يخسر منذ ثماني جولات الأحد فياريال صاحب المركز الـ13 (19 نقطة) والذي لم يحقق الفوز منذ 6 جولات.

أما أتلتيكو مدريد الذي تراجع للمركز السابع (27 نقطة) فيسعى لتحقيق الفوز الأول له منذ 3 جولات عندما يستضيف السبت أوساسونا العاشر (23 نقطة).

وتنطلق الجولة الـ 17 غداً الجمعة حينما يستضيف ألافيس ليغانيس، وتستكمل مواجهات غرناطة مع ليفانتي وأتلتيك بلباو مع إيبار السبت.