الدوري المصري: الزمالك يفشل في الفوز مجدّداً

الزمالك يكتفي بالتعادل السلبي أمام مضيفه الانتاج الحربي في المرحلة العاشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

  • الدوري المصري: الزمالك يفشل في الفوز مجدّداً
    تعادل الزمالك أمام الانتاج الحربي 0-0

اكتفى الزمالك بالتعادل السلبي أمام مضيفه الانتاج الحربي في المرحلة العاشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها الزمالك في تحقيق الفوز حيث خسر أمام طلائع الجيش 2-3 وتعادل أمام سموحة سلباً.

وبات رصيد الزمالك 15 نقطة في المركز الرابع مع مباراة مؤجلة أمام غريمه التقليدي الأهلي ستقام في نهاية الدور الأول، وبفارق الأهداف أمام الانتاج الحربي.

ولم تكن حال مصر المقاصة أفضل من الزمالك وفشل للمباراة السادسة على التوالي في تحقيق الفوز بتعادله أمام مضيفه أف سي مصر 2-2.

وتقدم أف سي مصر عبر أحمد الشيخ (41 من ركلة جزاء)، وردّ المقاصة بهدفين لأحمد سعيد (47 خطأ في مرمى فريقه) وميدو جابر (77 من ركلة جزاء)، قبل أن يدرك البديل رضا الويشي التعادل لأف سي مصر (89).

ورفع مصر المقاصة رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث عشر، وأف سي مصر إلى 8 نقاط في المركز الخامس عشر.

واقتنص طنطا تعادلاً مستحقاً من ضيفه أسوان 2-2.

وسجل محمد الصباح (37 و60) هدفي أسوان، ومحمد ماجد (55) وعبد الرحمن الدح (75 من ركلة جزاء) هدفي طنطا.

ورفع أسوان رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثامن عشر الأخير، وطنطا إلى 10 نقاط في المركز العاشر.

 

معاقبة رئيسَي الزمالك وسموحة

وقرّرت لجنة الانضباط في الاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف كل من رئيس الزمالك مرتضى منصور ورئيس سموحة فرج عامر عن حضور عدد من المباريات، على خلفية انتقادهما حكام الدوري المحلي.

وأوضح الاتحاد المصري في بيان الثلاثاء أن اللجنة قرّرت "منع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من المشاركة في أي نشاط رياضي متعلّق بكرة القدم لمدة ثلاث مباريات وغرامة 100 ألف جنيه لما بدر منه من تصريحات مسيئة ضد رئيس لجنة الحكام وحكم مباراة فريقه أمام سموحة".

وأقيمت مباراة الفريقين الجمعة ضمن المرحلة التاسعة من الدوري المحلي، وانتهت بالتعادل السلبي. 

من جهته، أُوقف فرج عامر عن "المشاركة في أي نشاط رياضي يتعلّق بكرة القدم مباراة واحدة وغرامة 50 ألف جنيه لما بدر منه من تصريحات" بحق طاقم الحكام في مباراته ضد أسوان التي أقيمت ضمن المرحلة الثامنة في 15 كانون الأول/ ديسمبر، وانتهت بفوز سموحة بهدف نظيف.