توخيل: لا توجد أزمة مع مبابي

مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، الألماني توماس توخيل، يعرب عن اعتقاده بأن لاعبه كيليان مبابي لن يستغل المواجهة التي حدثت بينهما في المباراة أمام مونبيليه ليترك النادي.

  • حاول توخيل التقليل من أهمية ما حصل مع مبابي

أعرب مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، الألماني توماس توخيل، عن اعتقاده بأن لاعبه كيليان مبابي لن يستغل المواجهة التي حدثت بينهما في المباراة أمام مونبيليه ليترك النادي.

وأخرج توخيل مبابي وأشرك الأرجنتيني ماورو إيكاردي بدلاً منه. وبدا اللاعب الشاب مستاء من مدربه بعد مغادرته أرض الملعب وذلك بعدما أوقفه توخيل لتفسير سبب خروجه ولكن لم يرغب اللاعب في سماع شيء وحاول الابتعاد عنه أكثر من مرة.

وقال توخيل: "لا توجد أزمة. لست مستاء منه على الصعيد الشخصي. أنا المدرب وهم لاعبون مهمّون جداً نحتاجهم للفوز بالمباريات، لكن ثمة ضرورة للسيطرة على المجموعة وألّا يحدث انقسام".

واعترف المدرب بأن ثمة "لحظات قد تصبح فيها العلاقة بين المدرب واللاعب صعبة جداً"، لكنه أبدى قناعته بأن مبابي قد تفهّم الأسباب الرياضية التي أدّت لتغييره في مباراة مونبيليه.

واعتبر المدرب أن بعض اللاعبين يصعب عليهم استبدالهم إلا أنهم "يتفهّمون" الأمر حينما تشرح لهم "الأسباب الرياضية".

وحاول المدرب التقليل من أهمية ما حصل وقال أنه تطرّق لهذا الشأن في محاضرة الأحد مع الفريق.

لكن بحسب صحيفة "ليكيب" اليوم فإن مبابي رفض الاعتذار من مدربه أمام زملائه، لكنها أوضحت أن هذا الأمر لن يؤثّر على مسألة تمديد عقده مع النادي.

وكان توخيل قال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: ”أنا المدرب ويجب على شخص واحد اتّخاذ القرار".

وأضاف: ”الأمر سيظل كما هو. على الجانب الرياضي سأظل أنا من يقرّر. نحن لا نلعب التنس بل كرة القدم. يجب عليك احترام الجميع“.