فيا: يعلّق سباقيّ البحرين وفيتنام!

الإتحاد الدولي للسيارات يؤجل يقرر تعليق سباقات الفورمولا 1 إلى أجل غير مسمى.

  • فيا: يعلّق سباقيّ البحرين وفيتنام!
    سباق فورمولا 1 (أرشيف)

أعلن الإتحاد الدولي للسيارات "فيا"، اليوم الجمعة، تعليق سباقيّ الفورمولا 1 في كل من البحرين وفيتنام، وجاء هذا القرار بعد الإعلان عن إلغاء الجائزة الكبرى في أستراليا.

ويسعى "فيا" إلى الحد من انتشار "كوفيد-19" المعروف بفيروس كورونا، وذلك في سبيل حماية السائقين وفرق العمل، إضافة إلى تأمين سلامة الجمهور.

الفورملا 1 و "فيا"، يعملان على تحديد موعد لاحق للسباقين اللذين تأجلا، وما هي البدائل لتطوير السباقات هذا العام، خصوصاً في ظل انتشار الفيروس.

ويتوقع "فيا" والفورميلا 1 أن تبدأ بطولة العالم في الأول من شهر أيار/مايو، ولكن تزايد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في أوروبا قد يدفعهما إلى مراجعة هذا التاريخ.

رئيس الإتحاد الدولي للسيارات، جيان تود، قال "إن حماية الناس هو الأمر الأساسي، وبعد التنسيق مع اتحاد الفورملا 1، والإتحاد البحريني والفيتنامي للمحركات، قررنا أن نعلّق السباقين كما فعلنا بجائزة أستراليا الكبرى. سنستمر باتباع نصائح منظمة الصحة العالمية، خصوصاً في ظل الأمور غير المتوقعة التي تحدث حالياً".

بدوره، قال المدير التنفيذي للفورملا 1، شيس كاري، إن "حالة الفيروس كوفيد-19 صعبة، إنه الوقت الصحيح لنتخذ القرار الأكثر صواباً. فيما قررنا نحن وفيا أن نضمن سلامة الجميع والجمهور".