كلوب برسالة إنسانية.. كل شيء أهم من كرة القدم!

يورغن كلوب يتوّجه برسالة لجماهير ليفربول في ظل تعليق الدوري الإنكليزي.

  • يورغن كلوب في احدى مباريات ليفربول (أرشيف)

وجهّ مدرب ليفربول الإنكليزي، الألماني يورغن كلوب، اليوم الجمعة، رسالة إلى مشجعي الفريق، بعد قرار رابطة الدوري الإنكليزي بتعليق المباريات حتى 3 نيسان/أبريل المقبل.

وجاء في الرسالة: 

لا أعتقد أنها اللحظة المناسبة لكي تكون فيها أفكار وآراء مدرب كرة قدم مهمة، لكنني أفهم أن أنصار الفريق (ليفربول) يرغبون بالاستماع إليها، وسأواجه ذلك.

أولاً وقبل كل شيء، يتعيّن علينا جميعاً أن نفعل كل ما في وسعنا لحماية بعضنا البعض. ذلك يجب أن يكون طوال الوقت في حياتنا الاجتماعية، ولكن في هذه اللحظة هذا الأمر أهم من أي وقت مضى.

لقد قلت من قبل، كرة القدم تبدو دائماً أهم الأشياء الأقل أهمية. اليوم، كرة القدم ومبارياتها ليست مهمةً على الإطلاق.

بالطبع ، لا نريد اللعب أمام مدرجات فارغة، ولا نريد تعليق المباريات أو المسابقات، ولكن إذا كان ذلك يساعد فرداً واحداً على البقاء بصحة جيدة، فرداً واحد فقط، فنحن نقوم بذلك دون طرح أي أسئلة.

إذا كان هناك خيار بين كرة القدم وصحّة المجتمع، فلن تكون هناك منافسة [أي أن الأولوية لصحّة المجتمع].

تم تنفيذ قرار وإعلان اليوم (تعليق المباريات)، بدافع الحفاظ على سلامة الناس، ولهذا السبب ندعمه بالكامل. لقد رأينا أعضاء الفرق التي نتنافس ضدها يمرضون. أظهر هذا الفيروس أن المشاركة في كرة القدم لا تقّدم أي حصانة إلى أنديتنا المتنافسة والأفراد المتأثرين وأولئك الذين سيصبحون كذلك، فأنتم في أفكارنا وصلواتنا.

لا أحد منا يعرف في هذه اللحظة النتيجة النهائية، ولكن كفريق علينا أن نؤمن بأن السلطات تتخذ قرارات تستند إلى حكم سليم وأخلاقي.

نعم، أنا مدير هذا الفريق والنادي، وبالتالي أتحمل مسؤولية القيادة فيما يتعلق بمستقبلنا على أرض الملعب. ولكن أعتقد أنه في الوقت الحاضر، مع وجود العديد من الأشخاص حول مدينتنا والمنطقة والبلد والعالم يواجهون القلق وعدم اليقين، سيكون من الخطأ تماماً التحدث عن أي شيء بخلاف نصح الناس باتباع نصائح الخبراء والعناية بأنفسهم وبعضنا البعض.

إن رسالة الفريق إلى أنصارنا تتعلق ببقائكم بخير. ضعوا صحتكم أولاً. لا تخاطروا. فكروا في المستضعفين في مجتمعنا وتصرفوا معهم برأفة قدر الإمكان.

رجاءً اعتنوا بأنفسكم وبمن حولكم. 

لن تسير وحدك أبداً

يورغن..

ويتصدر ليفربول الدوري الإنكليزي (82 نقطة) وهو يحتاج إلى 6 نقاط لحسم اللقب بشكل رسمي مع تبقي 9 جولات لنهاية الموسم الكروي في "البريميرليغ".