شيرر يقسو على ليفربول

النجم السابق آلان شيرر يعطي رأيه حول إمكانية تتويج ليفربول بلقب الـ "بريميير ليغ".

  • آلان شيرر

لا تزال البطولات الأوروبية الكبرى لكرة القدم تنتظر مصيرها وإذا ما كان سيتمّ إلغاء الموسم الحالي بسبب تفشّي فيروس "كورونا" حيث تم تعليق المباريات لفترات تختلف بين بطولة وأخرى.

وبطبيعة الحال فإن الأنظار تتّجه بالدرجة الأولى نحو الدوري الإنكليزي باعتبار أن ليفربول يتصدّر الترتيب بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي وهو، منطقياً، حسم اللقب إذ يحتاج لـ 6 نقاط فقط من 9 مباريات للتتويج رسمياً بلقبه الأول منذ 30 عاماً.

لكن الآراء تنقسم في إنكلترا حول إمكانية تتويج ليفربول في حال إلغاء الموسم بسبب الفارق الكبير من النقاط الذي حقّقه، والجديد هو ما قاله النجم السابق آلان شيرر في مقالته في صحيفة "ذا صن" والذي لن يعجب ليفربول بالتأكيد.

ومما أورده هدّاف نيوكاسل السابق: "إذا كان لا يمكن إنهاء الموسم، فلا يوجد أي وسيلة ليكون هناك فائز وخاسر. هذا يبدو قاسياً ولا يُصدَّق لبعض الفرق وخصوصاً ليفربول، لكن هذا هو الحل المناسب. إذا كان من غير الممكن إنهاء البطولة فلا يمكن توزيع الألقاب واختيار الفرق التي ستهبط كيف ما كان".

وأضاف شيرر: "بالنسبة لليفربول سيكون الأمر قاسياً وغير معقول. حتى لو أن ليس باستطاعة أحد أن يصل إليهم في الترتيب، فإنه ليس صائباً أن يتم منحهم اللقب. إنهم بحاجة لـ 6 نقاط فقط لكنهم لم يحصلوا عليها بعد. إذاً، لهذا السبب، يجب أن تكون البطولة دون فائز".