راموس قائد بقلب ينبض إنسانية

سرجيو راموس وريال مدريد يتبرعان بإمدادات طبية للمستشفيات.

  • راموس قائد بقلب ينبض إنسانية
    سيرجيو راموس محتفلاً بعد تسجيله لريال مدريد (أرشيف)

تبرع قائد ريال مدريد، سيرجيو راموس، بمجموعة من المعدات الطبية المختلفة، سواء تلك التي تخدم الاستعمال الشخصي أو يمكن استعمالها في المراكز الطبية، يأتي ذلك بهدف مواجهة فيروس كورونا.

هذه المبادرة من راموس، جاءت برفقة مجموعة من زملائه في النادي إضافة إلى نادي العاصمة الإسبانية.

وقال راموس في برنامج (أورميغيرو) "أنا سفير لليونيسف منذ عام 2014، تواصلنا معهم وستكون هذه المرة الأولى التي يلتزمون فيها بجلب الإمدادات الطبية إلى جميع المستشفيات".

واختار لاعبو الريال المساهمة من الإمدادات الطبية للمستشفيات عبر منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، وذلك بعد دراسة أكثر الطرق المباشرة للمساعدة، حسبما أشارت وكالة الأنباء الإسبانية. 

وفي هذا السياق، قال راموس "أشكر جميع زملائي وريال مدريد لأنهم تعاونوا وشاركوا في المساعدة. يجب أن نكون داعمين لأننا نمر بلحظات صعبة للغاية وغير طبيعية يواجه خلالها الكثير من الناس معاناة كبيرة".

وأبرز راموس العمل الذي يواصل اللاعبون القيام به في المنزل من خلال برامج للتحكم في الحالة البدنية والتغذية، رغم توّقف كرة القدم بسبب انتشار فيروس كورونا.

وعلّق راموس "منذ اللحظة الأولى، تعامل ريال مدريد بجدية مع هذا الأمر. منذ اليوم الأول الذي توقفنا فيه عن التدريب أرسلوا إلينا برنامجاً تدريبياً، مع التركيز أيضا على التغذية والراحة للحفاظ على اللياقة وعدم فقدان الإيقاع. على الرغم من أن هذا أمر ثانوي في الوقت الحالي، إلا أنه مهم أيضا لأننا لا نعرف متى ستعود المنافسة".