تصميم على استكمال الدوري الإيطالي

رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييلي غرافينا يتحدّث عن الدوري الإيطالي.

  • تصميم على استكمال الدوري الإيطالي
    سيُعقَد إجتماع للبحث في الحلول الممكنة

أبدى رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييلي غرافينا تصميمه على إكمال الموسم الكروي في الدوري الإيطالي وحتى لو انتهى في آب/ أغسطس.

وقال غرافينا في تصريحات إذاعية: "سنقوم بكل ما في وسعنا لإنهاء الدوريات، وإذا اضطرينا سنطلب من الاتحاد الأوروبي والاتحاد الدولي تمديد الفترة إلى ما بعد 30 حزيران/يونيو واللعب في تموز/يوليو وآب/ أغسطس" إذا لزم الأمر. 

وأضاف: "من المبكر التفكير في تاريخ معيّن، لكن يتوجّب علينا أن نحافظ على تفاؤلنا ولا سيما من ناحية صحة الإيطاليين وعلى أملنا بأن ينتهي هذا الوضع بأسرع وقت ممكن".

وتُعَد إيطاليا من أكثر دول العالم تأثّرا بفيروس "كورونا" وفرضت السلطات المحلية إجراءات عزل صارمة على السكان شملت إغلاق المحال والأماكن العامة باستثناء متاجر المواد الغذائية والصيدليات، وأوقفت كل النشاط الرياضي حتى الثالث من نيسان/أبريل على الأقل.

ونفى غرافينا إمكانية إلغاء الدوري نفياً قاطعاً أو منح اللقب لمتصدر الدوري (يوفنتوس) وقال في هذا الصدد: "سيؤدّي ذلك إلى سيناريو بغيض. سأستمرّ في رفض هذا السيناريو طالما هو ممكن".

ويعقد ممثلون عن الاتحاد الإيطالي ورابطة الدوري ونقابة اللاعبين والحكومة إجتماعاً اليوم الخميس من أجل التطرّق إلى الحلول الممكنة.