مصير "التشامبيونز ليغ" غداً

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يعلن في بيان أنه سيناقش مصير دوري الأبطال هذا الموسم ومسابقاته الأخرى التي تم تعليقها بسبب تفشّي وباء "كورونا" خلال مؤتمر عبر الفيديو يوم غد الأربعاء.

  • خيارات عديدة ستتمّ مناقشتها

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في بيان أنه سيناقش مصير دوري الأبطال هذا الموسم ومسابقاته الأخرى التي تم تعليقها بسبب تفشّي وباء "كورونا" خلال مؤتمر عبر الفيديو يوم غد الأربعاء.

وقرّر "يويفا" تعليق كافة مسابقاته بسبب الأزمة الصحية العالمية بينما جرى تأجيل بطولة أوروبا إلى العام المقبل.

وقال الاتحاد الأوروبي: ”وجّه اليويفا الدعوة إلى ممثلي 55 اتحاداً للمشاركة في مؤتمر عبر الفيديو يوم الأربعاء الموافق الأول من أبريل (نيسان) لمناقشة الخيارات المتاحة لإعادة جدولة محتملة للمباريات“.

وأضاف الاتحاد الأوروبي أنه سيتم أيضاً مناقشة انتقالات وعقود اللاعبين.

وقال ألكسندر تشيفرين رئيس "يويفا" أول من أمس الأحد أن الموسم الحالي قد لا ينتهي إذا لم يتم استكمال المسابقات قبل نهاية حزيران/ يونيو رغم أنه لم يستبعد امتداده إلى الموسم المقبل.

وتحدّث تشيفرين لصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية إن هناك عدة خيارات لإنهاء الموسم.

وقال رئيس "يويفا": ”هناك خطة أولى وثانية وثالثة. الخطط الثلاث تتعلّق ببدء المسابقات في منتصف مايو (أيار) وفي يونيو (حزيران) وفي نهاية يونيو، وإذا لم ننجح فمن المرجّح أن نفقد الموسم“.

لكن رغم ذلك أضاف تشيفرين: ”هناك إمكانية أيضاً لاستكمال النشاط في بداية الموسم الجديد ثم بدء الموسم نفسه في وقت لاحق. سنرى أفضل الحلول لروابط الدوري والأندية“.

وقال تشيفرين إن الأولوية ستكون لإنهاء المواسم المحلية حتى لو تسبّب ذلك في إقامة المباريات دون حضور مشجعين.