"يويفا" لم يحدّد موعداً لانتهاء دوري الأبطال هذا الموسم

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ينفي ما ذكرته محطة "زد دي أف" الألمانية.

  • أصدر "يويفا" بياناً توضيحياً

أكّد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أنه لم يحدّد الثالث من آب/ أغسطس موعداً نهائياً لدوري الأبطال هذا الموسم بعدما نقل تقرير في محطة "زد دي أف" الألمانية عن رئيس "يويفا" السلوفيني ألكسندر تشيفرين قوله إن المسابقة يجب أن تنتهي بحلول هذا التاريخ.

وقال "يويفا" في بيان: ”ذكر تقرير أن ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا أبلغ زد دي أف في ألمانيا بأن دوري الأبطال يجب أن ينتهي بحلول الثالث من أغسطس. هذا ليس صحيحاً. الرئيس كان في غاية الوضوح ولم يحدّد تواريخ محددة لإنهاء الموسم“.

وتم تعليق مباريات الدوري في كافة أنحاء أوروبا تقريباً بسبب فيروس "كورونا"، كما توقّف دوري الأبطال بينما كان دور الـ 16 لم ينته بعد.

وأضاف "يويفا" أنه يحلّل في الوقت الحالي كل الخيارات لاسنكمال الموسمين المحلي والأوروبي مع اتحاد الأندية الأوروبية وروابط بطولات الدوري الأوروبية في مجموعة العمل التي يعتبر الأعضاء فيها أن الأولوية الآن هي الحفاظ على الصحة العامة.

وتابع "يويفا": ”وبعد ذلك علينا العثور على حلول لاستكمال المسابقات. يتم دراسة الخيارات حالياً لإقامة المباريات في يوليو (تموز) وأغسطس (آب) إذا دعت الحاجة، وفقاً لتواريخ استكمال اللعب وإذن السلطات الوطنية“.