الكرة تستمرّ في ملاعب بوروندي... بحضور الجمهور!

الاتحاد البوروندي لكرة القدم يقرّر استكمال منافسات دوريي الدرجتين الأولى والثانية بعد اجتماع طارئ لجمعيته العمومية، وذلك على رغم تفشّي فيروس "كورونا".

  • انضمّت بوروندي إلى بيلاروسيا وطاجيكستان بمواصلة المباريات

اتّخذ الاتحاد البوروندي لكرة القدم قراراً باستكمال منافسات دوريي الدرجتين الأولى والثانية بعد اجتماع طارئ لجمعيته العمومية، وذلك على رغم تفشّي فيروس "كورونا" الذي جمّد النشاطات الرياضية في العالم.

وأتى الاجتماع الذي ضمّ اللجنة التنفيذية للاتحاد ورؤساء الأندية في الدرجتين ووزير الصحة العامة ثاديوس  نديكومانا، لبحث مصير البطولة المحلية بعد إعلان البلاد هذا الأسبوع تسجيل ثلاث إصابات بـ"كوفيد-19".

وقال الاتحاد في بيان: ”بعد مشاورات مع ثاديوس نديكومانا وزير الصحة العامة، قررت الجمعية العامة استمرار دوري الدرجتين الأولى والثانية مع اتباع الإجراءات المناسبة للحفاظ على النظافة“.

وأوصى الوزير بمواصلة المباريات لكن مع اتّخاذ "إجراءات وقائية مثل غسل اليدين وقياس درجة حرارة المشجّعين قبل دخولهم الملاعب".

وأوضح رئيس الاتحاد ريفيران نديكوريو أن المنافسات ستستمرّ "مع الأخذ في الاعتبار التهديد الذي يمثّله كوفيد-19".

وبذلك، تنضمّ بوروندي إلى بيلاروسيا وطاجيكستان بمواصلة المباريات على رغم حالة الطوارئ الصحية عالمياً بسبب فيروس "كورونا" الذي أدّى إلى تعليق مختلف المنافسات الرياضية وإلغاء أخرى، وتأجيل مواعيد كبيرة كانت مقرّرة في صيف 2020 مثل أولمبياد طوكيو ونهائيات كأس أوروبا وبطولة "كوبا أميركا" لكرة القدم.

وتتبقى ثلاث جولات فقط في دوري بوروندي التي بلغت نهائيات كأس الأمم الأفريقية لأول مرة العام الماضي.