رئيس "يويفا" يرفع صوته بشأن ليفربول

ماذا قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، السلوفيني ألكسندر تشيفيرين؟

  • ألكسندر تشيفيرين

أكّد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، أن ليفربول سيكون بطلاً للدوري الإنكليزي مهماً كان مصير الـ "بريميير ليغ" المتوقّف بسبب تفشّي فيروس "كورونا".

وقال تشيفيرين لصحيفة "إيكيبا" السلوفينية: "من المستحيل أن لا يكون ليفربول بطلاً. إذا لُعبت المباريات، فمن شبه المؤكّد أنه سيفوز باللقب. من الناحية النظرية لم يحصل على اللقب بعد، لكنه بالتأكيد قادر على ذلك".

وتابع: "في حال تعذَّر لعب المباريات، سنحتاج إلى إيجاد طريقة يتمّ على أساسها الإعلان عن النتائج وتحديد الفائزين. لا أرى أي سيناريو لا يكون فيه ليفربول (بطلاً)".

ويجد ليفربول نفسه هذا الموسم أقرب من أي وقت آخر لإحراز لقبه الأول في الدوري منذ ثلاثين عاماً حيث يتصدّر الترتيب برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي الذي خاض مباراة أقل. وكان بإمكان فريق المدرب الألماني يورغن كلوب التتويج باللقب في المباراة المقبلة التي كانت مقرّرة ضد إيفرتون في المرحلة الثلاثين، بشرط خسارة سيتي أمام مضيفه بيرنلي، قبل أن تتوقّف المباريات بسبب "كورونا".

وتابع رئيس الاتحاد القاري: "أدرك أن المشجعين (ليفربول) سيشعرون بخيبة أمل إذا أُقيمت المباريات في ملعب فارغ أو حتى لو تم حلّ الموضوع على الطاولة (أي حسم اللقب بقرار وليس بنتيجة المباريات في الملعب)، لكنني أعتقد أنه (ليفربول) بطريقة أو بأخرى سيفوز باللقب".