الدوري الإنكليزي: ماني يحلم بالدوري الإنكليزي!

ساديو ماني يتقبل فكرة عدم فوز ليفربول بالبريميرليغ في حال تقرر إلغاء الموسم.

  • الدوري الإنكليزي: ماني يحلم بالدوري الإنكليزي!
    ماني في احدى مباريات ليفربول (أرشيف)

أكد لاعب ليفربول، السنغالي ساديو ماني، اليوم الأربعاء، أنه يتطلع للفوز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز، معرباً عن تفهمه الموقف في حال تم إلغاء الموسم ولم يتوج "الريدز"، وذلك نتيجةً لانتشار فيروس كورونا "كوفيد-19".

وكان ليفربول يحتاج إلى 6 نقاط فقط لحسم تتويجه بلقب الدوري، مع تبقي 9 جولات فقط على نهاية الموسم، حيث يتصدر ليفربول الدوري برصيد 82 نقطة (27 انتصار، تعادل وخسارة)، وبفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي.

وكان بإمكان ليفربول حسم اللقب في المباراة التي كانت مقررة ضد جاره إيفرتون في المرحلة الثلاثين، بشرط خسارة سيتي أمام مضيفه بيرنلي، قبل أن يتم تعليق المباريات بسبب فيروس "كوفيد-19"، في ظل عدم وضوح الرؤية حول موعد عودة المنافسات.

وأكد ماني (27 عاماً)، أنه يريد الفوز باللقب على أرض الملعب، وقال في في مقابلة مع موقع "توك سبورت" البريطاني حول ما إذا كان يشعر باحقية تتويجه "أريد الفوز بالمباريات، أريد أن أحصل على الكأس، هذا هو ما أريده، لكن في ظرفنا هذا، سأتفهم الأمر مهما حصل".

وأضاف "لقد كان الوضع (تفشي فيروس كورونا) صعباً على ليفربول، لكنه كان أكثر صعوبة بالنسبة للملايين من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، لقد فقد البعض أفراداً من أسرهم، وهذا هو الوضع الأكثر تعقيدا. ولكن بالنسبة لي، إنه حلمي (اللقب) وأريد أن أفوز به هذا العام. إن لم يكن الأمر كذلك، سأقبل، فهذا جزء من الحياة. على أمل أن نفوز به في العام المقبل".

وصرح رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، الاثنين الماضي، أن ليفربول سيكون بنظره بطلاً للدوري الإنكليزي مهما كان مصير البطولة، حتى لو تم إلغاء الموسم.

ويسعى ليفربول للعودة إلى التتويج بلقب الدوري الإنكليزي بعد 30 سنة من الغياب عن منصات التتويج.