باريس سان جيرمان "أكثر من مجرد نادي"!

باريس سان جيرمان يطلق منصة تبرعات لمكافحة فيروس كورونا "كوفيد-19".

  • لاعبو باريس سان جيرمان (أرشيف)

أطلق النادي الفرنسي، باريس سان جيرمان، منصة تبرعات لدعوة مشجعي الفريق إلى جمع الأموال للمستشفيات في العاصمة باريس إضافة إلى جمعيات لمساعدة الفئات الضعيفة.

ويعد هذا المشروع الخيري الثال، بعد أن قدم "بي إس جي" تبرعاً مباشراً بمبلغ 100 ألف يورو لمنظمة (سيكور بوبيولير) الفرنسية، ضد الفقر والتمييز، وتبرع أيضاً بقيمة 217 ألف و500 يورو من مبيعات 1500 قميص تضامني ضمن طبعة محدودة، والتي وجهها النادي بالكامل إلى المستشفيات في منطقة باريس.

وأوضح باريس سان جيرمان عبر موقعه على الإنترنت "يدعو النادي أسرة بي إس جي العظيمة بأكملها للمشاركة في حملة التضامن هذه وتقديم دعمهم. 5 ، 10 ، 15 ، 50 يورو، كل تبرع مهم".

وستخصص الأموال لثلاثة مشاريع طارئة في سياق أزمة فيروس كورونا، من ناحية أولويات العاملين في قطاع الصحة، مثل السكن والنقل، وتوصيل الوجبات.

ثانيًا، جمعية (سيكور بوبيولير) التي تعمل مع المتطوعين من أجل الفئات الضعيفة في منطقة باريس، وأخيراً، للأنشطة التي تقدمها منظمة العمل ضد الجوع في فرنسا وفي الخارج، للحد من انتشار الفيروس بين السكان المهمشين.

وأشار نادي العاصمة الفرنسية إلى أن دوره يتجاوز مجال كرة القدم، وأنه سيعلن عن مبادرات جديدة لمواجهة الوباء في الأيام المقبلة.