ريال مدريد يخفض أجور لاعبيه!

ريال مدريد يعلن تخفيض رواتب لاعبي فريقي كرة القدم والسلة في ظل تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19".

  • لاعبو ريال مدريد (أرشيف)

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الأربعاء، تخفيض عقود لاعبي الفريق الأول لكرة القدم والسلة بنسبة تتراوح بين 10 و20% بسبب توقف النشاط الرياضي في العالم، جَراء تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19".

وجاء في بيان النادي "الملكي" عبر موقعه الرسمي على الإنترنت "اتفق لاعبو ومدربو الفريق الأول في كرة القدم وكرة السلة في ريال مدريد، بقيادة قادة الفريقين، وكبار مسؤولي الإدارات المختلفة في النادي، طواعية على تخفيض رواتبهم للعام الجاري بنسب تتراوح بين 10 و20%، بسبب الظروف الحالية التي قد تؤدي لإنهاء الموسم الرياضي الحالي (2019-20)".

وأضاف البيان أن "القرار الذي اتخذه اللاعبون والمدربون والعاملون، يحول دون اتخاذ تدابير مؤلمة ستؤثر بالطبع على باقي العاملين، بالإضافة للمساهمة في تحقيق الأهداف الاقتصادية للمؤسسة إزاء انخفاض مصادر الدخل خلال هذه الأشهر كنتيجة لتوقف المسابقات، وتجميد جزء كبير من الأنشطة الاقتصادية".

وأعربت إدارة النادي عن شعورها بـ"الفخر" بكل أعضاء "هذه العائلة الكبيرة" التي "تظهر قيمتها الكبيرة في أوقات الشدة مثل هذه"، كما أنها تريد إظهار كل "الحب والتضامن مع أولئك الذين تضرروا بشكل كبير من الآثار المباشرة لهذا المرض الذي أثر علينا جميعا، وبشكل خاص، أولئك الذين فقدوا قريباً أو عزيزاً لهم".

وأتم "الميرنغي" بيانه بتمني الشفاء العاجل والسريع لجميع المرضى، وشكره العميق لمن يؤدي أدوار حساسة ونموذجية في مواجهة وباء "كوفيد-19"، وثقته في تخطي هذه الفترة العصيبة بفضل جهود الجميع.