ماذا قال كلوب عن إصابة أسطورة ليفربول بـ "كورونا"؟

يورغن كلوب مدرب ليفربول يتحدّث عن إصابة أسطورة النادي، الإسكتلندي كيني دالغليش، بفيروس "كورونا".

  • ماذا قال كلوب عن إصابة أسطورة ليفربول بـ "كورونا"؟
    يورغن كلوب

اعتبر الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنكليزي أن أنباء إصابة أسطورة النادي، الإسكتلندي كيني دالغليش، بفيروس "كورونا" كانت بمثابة "صدمة كبيرة" للاعبين والجهاز الفني.

وجاءت نتيجة فحوص دالغليش (69 عاماً) إيجابية لفيروس "كورونا" الأسبوع الماضي بعد دخوله المستشفى بسبب عدوى. واحتاج دالغليش إلى تناول مضادات حيوية وريدية لكن لم تظهر عليه أي أعراض وعاد لمنزله في بداية الأسبوع الحالي.

وقال كلوب لصفحة ليفربول الإلكترونية: ”كانت صدمة حقيقية منذ ثلاثة أيام عندما سمعت لأول مرة هذه الأنباء. وصلت رسالة إلى اللاعبين في مجموعتنا على واتس آب وكان الجميع في ذهول. شعورك عندما تعرف شخصاً أصيب بالفيروس أو لا تعرفه مختلف تماماً“.

وأضاف: ”كلنا نعرف أن هذا المرض المروع يسبّب صداعاً حول العالم، لكنها كانت أول مرة بالنسبة لأغلبنا يكون هناك صلة شخصية لهذه الدرجة بأحد المصابين“.

وتم تعليق منافسات الدوري الإنكليزي لأجل غير مسمى بسبب جائحة "كوفيد-19" في الوقت الذي تفرض فيه المملكة المتحدة عزلاً شاملاً لاحتواء انتشار الفيروس. وكان ليفربول متفوّقاً بفارق 25 نقطة في الصدارة عندما توقّف الموسم.

ويحافظ كلوب على لياقة لاعبيه عن طريق حصص تدريبية عبر الإنترنت وقال إن الجانب الاجتماعي للتواصل بين أعضاء الفريق يساعد اللاعبين على تخطّي العزل.