الدوري الألماني: 13 ألف مشجع من الورق!

بعد عودة الدوري الألماني الأسبوع الماضي بوروسيا مونشنغلادباخ يرفع عدداً من المجسمات الورقية في المدرجات والتي تحمل صور مشجعيه.

  • مجسمات ورقية للمشجعين في مدرجات مونشنغلادباخ (أ ف ب)

تعود منافسات الدوري الألماني لكرة القدم، غداً الجمعة، حيث تم استئنافه الأسبوع الماضي وهو أول دوري من بين الدوريات الكبرى الذي أبصر النور، إذ تم تعليق المنافسات في آذار/مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

 وسيلعب بوروسيا مونشنغلادباخ السبت المقبل ضد ضيفه باير ليفركوزن، في مباراة يمكن اعتبارها قمة الجولة الـ 27 من الدوري الألماني. 

وما يمز المباراة هو تبني فريق مونشنغلادباخ لفكرة وضع مجسمات ورقية في المدرجات، حيث سيتم توزيع قرابة الـ 13 ألف مجسم في محاولة لتعويض اللعب خلف أبواب موصدة (بدون جمهور).

وتبنّى مونشنغلادباخ فكرة وضع مجسمات من الورق المقوى لملئ المقاعد الفارغة أيضاً في مباراته الأولى بعد العودة من التوقف، ضد آينتراخت فرانكفورت والتي فاز فيها (3-1)، مانحاً مشجعيه فرصة الحصول على صورة مجسمة لهم بالحجم الطبيعي لوضعها في المدرجات مقابل 19 يورو للمجسم الواحد.

وكان مدرب مونشنغلادباخ ماركو روزه سعيداً بهذه المبادرة، قائلاً "إنه أمر رائع. تشعر حقاً أنك لست وحيدا عندما تخوض التمارين في الملعب".

ويتصدر بايرن ميونيخ حامل اللقب، ترتيب "البوندسليغا" بفارق 4 نقاط عن غريمه بوروسيا دورتموند الثاني، فيما يتخلف مونشنغلادباخ عن النادي البافاري بفارق 6 نقاط في المركز الثالث